اختتام برنامج تطوير مدريري الألعاب المائية باتحادات غرب آسيا

توووفه- خليل التميمي 

اختتمت أمس الأول بمقر اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية، فعاليات برنامج تطوير مدراء الألعاب المائية في الاتحادات الوطنية بمنطقة دول غرب آسيا، والذي نظمه الاتحاد الدولي للسباحة “فينا” بالتعاون مع الاتحادين الآسيوي والعماني للسباحة.

وشارك فيه ممثلو أحد عشر اتحادا وطنيا بالمنطقة هي بالإضافة إلى السلطنة كل من اليمن وفلسطين والأردن والعراق والسعودية والكويت وقطر وسوريا والإمارات ولبنان.

وقام طه بن سليمان الكشري عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للسباحة أمين عام الاتحاد الآسيوي للسباحة برعاية فعالية اختتام البرنامج وتكريم المحاضرين.

حيث أشار في كلمة الختام إلى أن أهمية هذه الدورة ترتكز في تهيئة وتعريف المسؤولين والمختصين بالاتحادات المشاركة بأبرز التجارب والنماذج الدولية الناجحة لإشهار وتأسيس وتفعيل رياضات الألعاب المائية من سباحة قصيرة وغطس داخل الأحواض وسباحة بالمياه المفتوحة وغطس عال وكرة ماء وسباحة فنية.

وبالتالي أهمية معرفة التحديات التي تواجه كل اتحاد وظروفه وإمكانياته عند تفعيله لأنشطة وبرامج الألعاب المائية وإعداد خطة استراتيجية للانتقال تدريجيا من المحاضرات النظرية إلى الممارسات التطبيقية بالتعاون مع الاتحادين الدولي والقاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى