ما الذي ينتظر البرازيل والأرجنتين في كوبا أمريكا؟

 

 (إفي) – توووفه 

أوقعت قرعة بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2019) الذي ستستضيفه البرازيل في يونيو القادم، منتخب “السيليساو” في مجموعة هي الأسهل ليعد مرشحا بقوة لاجتيازها إلى ربع النهائي، بينما وقعت الأرجنتين وأوروجواي في المجموعتين الثانية والثالثة الأكثر صعوبة.

وستواجه البرازيل، التي تجيء في صدارة المجموعة الأولى، كل من فنزويلا، بوليفيا، اللذان يعدان أضعف فرق الكونميبول، إضافة إلى بيرو، المنتخب الوحيد من أمريكا الجنوبية الذي عاد إلى بلاده بعد دور المجموعات بمونديال روسيا 2018 والذي كان قد تأهل إليه بعد الملحق.

في المقابل، فستصطدم الأرجنتين، بصفتها على رأس المجموعة الثانية، بمنافسين أقوياء في المرحلة الأولى ومن كبار القارة وهما كولومبيا وباراجواي، المرشحتان دائما للقب، بالإضافة إلى قطر، الدولة الضيفة التي تعد الأسوأ تصنيفا بالفيفا بين الدول الـ12 المشاركة في البطولة.

بينما ستلعب أوروجواي، التي تأتي على رأس المجموعة الثالثة، مع منافسين أقوياء آخرين، على رأسهم تشيلي، بطلة آخر نسختين في كوبا أمريكا (2015 و2016) والإكوادور، التي لطالما تحدث مفاجآت في المنافسات القارية، إضافة لليابان، وهي بلد ضيف تتمتع بالجودة والتطور في كرة القدم والتي خاضت مونديال روسيا.

وستقام البطولة في نسختها الـ46 في البرازيل للمرة الأولى منذ 30 عاما، في الفترة بين 14 يونيو وحتى 7 يوليو، بين عشرة دول من قارة أمريكا الجنوبية واثنتين من آسيا، واحتضنت القرعة مساء الخميس مدينة الفنون بريو دي جانيرو، وذلك بحضور العديد من النجوم العالميين، بينهم البطلان البرازيليان، كافو ورونالدينيو.

وستقص البرازيل، بقيادة نجمها نيمار دا سيلفا، شريط البطولة في المباراة الافتتاحية على ملعب مورومبي في ساو باولو أمام بوليفيا، وبعدها بأربعة أيام ستواجه فنزويلا على ملعب فونتي نوفا في مدينة سلفادور، ثم 22 يونيو أمام بيرو على ملعب آرينا كورينثيانز في ساو باولو.

بينما ستخوض الأرجنتين، وعلى رأسها النجم ليونيل ميسي، مباراتها الأولى يوم 15 يونيو أمام كولومبيا بمدينة سلفادور، قبل أن تواجه باراجواي ثم قطر يوم 23 يونيو على ملعب آرينا دو جريميو.

في حين ستخوض أوروجواي، حاملة اللقب القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (15)، مباراتها الأولى بقيادة لويس سواريز وإدينسون كافاني، يوم 16 يونيو أمام الإكوادور قبل أن تواجه اليابان ثم تشيلي يوم 24 يونيو بريو دي جانييرو.

وستقام البطولة على ستة ملاعب في خمس مدن برازيلية، منها اثنان فقط لم يحتضنا مباريات في مونديال البرازيل 2014 وهما ارينا دو جريميو وموروبي دي ساو باولو.

وسيحتضن ملعب ماراكانا المباراة النهائية، بينما ستقام مباراتا نصف النهائي في بيلو هوريزونتي وبورتو أليجري.

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin