آرنولد: سيطرنا وخسرنا .. لازلت أشعر بالفخر

 

 

عبر غراهام آرنولد المدير الفني لأستراليا عن فخره بلاعبي المنتخب، مشيداً بعطائهم الكبير طوال منافسات كأس أمم آسيا 2019.

وأُقصي المنتخب الأسترالي من البطولة على يد نظيره الإماراتي بعد الخسارة أمامه 0-1 في لقاء الدور ربع النهائي الذي جمعهما يوم الجمعة على ستاد هزاع بن زايد.

وسجل علي مبخوت هدف الفوز الثمين لمنتخب الإمارات في الدقيقة 68 من عمر اللقاء .

وودع حامل اللقب البطولة فيما ستواجه الإمارات قطر في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء على ستاد محمد بن زايد في أبوظبي.

وقال آرنولد في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: نهنئ المنتخب الإماراتي لقتاله القوي، عملياً نحن سيطرنا على المباراة ولعبنا بشكل جيد لكن النهاية لم تكن سعيدة، أشعر بالفخر منذ بداية هذه الرحلة والمشاركة في البطولة، لدينا مجموعة من الشباب الذي سيشكلون المستقبل للكرة الأسترالية.

وأضاف: هذه كرة القدم، أي رياضة في العالم بإمكانك السيطرة على مجرياتها وقد تخسر في النهاية، أمضينا وقتاً رائعاً في البطولة وسنسعى لاستغلال الخبرات التي تعلمها اللاعبون الشباب من هذه المشاركة، لا أجد الكثير من الكلمات سوى شكر هذه المجموعة التي لدينا وعملت بجد واجتهاد طوال مباريات البطولة.

وتابع: حاولنا تغيير أسلوب اللعب، توقعنا مسبقاً أن المواجهة لن تكون سهلة وهذا ما كان، وافتقدنا لبعض اللاعبين مثل توم روجيتش، علينا من الآن الإعداد للمرحلة التالية من الاستحقاقات للمنتخب وسنجري الكثير من التغييرات على مستوى العناصر التي ستمثل المنتخب.

وأوضح: أشرفت على الفريق في ثماني مباريات، وكنت أعمل على محاولة تغيير أسلوب اللعب، وإذا نظرتم في التشكيلة كان هنالك أربعة لاعبين فقط شاركوا في كأس العالم.

وبخصوص غلطة المدافع ميلوس ديجينيك الذي أخطأ بإعادة الكرة الأمر الذي تسبب بهدف الفوز للإمارات، فقد قال المدرب: ميلوس لم يلعب أي دقيقة في كأس العالم، وقد قام بعمل رائع في هذه البطولة، بالتأكيد هو يشعر بالألم حالياً ولكنه سيكون على ما يرام.. إنه لاعب رائع، وأمامه مستقبل طويل مع المنتخب الأسترالي.

وختم: اللاعبين الشباب حصلوا على خبرة رائعة في هذه البطولة، خاصة بالنظر لحجم التغييرات التي قمنا بها، كان البطولة ممتعة وشكلت خبرة رائعة لنا.

المصدر: AFC

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى