الصحف القطرية تتغنى بالدعم العُماني

 

 توووفه – وكالات

عاش الشارع الرياضي القطري ليلة لا تنسى إثر التأهل التاريخي للمنتخب القطري إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس الأمم الآسيوية 2019 لكرة القدم المقامة حاليا بالإمارات، وذلك بفوزه على نظيره الكوري الجنوبي 1 / صفر مساء أمس الجمعة في دور الثمانية للبطولة.

واحتفلت الجماهير القطرية بالانتصار والتأهل في المجالس والأماكن العامة عقب نهاية المباراة، حيث أطلقت العنان لفرحتها الغامرة بتجاوز الفريق القطري كل المحطات الصعبة حتى حقق إنجاز التأهل للدور قبل النهائي لأول مرة في تاريخ الكرة القطرية .

وتغنت الصحافة القطرية بإنجاز منتخبها وخصصت الكثير من الصفحات لتغطية هذا التأهل التاريخي فيما ركزت العديد من الصحف على الإشادة والتغني بالدور البارز للجماهير العمانية عبر الحضور في المدرجات وتشجيع الفريق، في ظل غياب الجماهير القطرية بسبب الأزمة السياسية بين البلدين.

ويلتقي المنتخب القطري نظيره الإماراتي، صاحب الضيافة ، في مباراتهما بالدور قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل على ملعب استاد “محمد بن زايد” في أبوظبي .

وتحت عنوان “فرحة قطرية عمانية ، وحسرة كورية”، وصفت صحيفة الراية الفوز على كوريا بالملحمة بين الملعب والمدرجات في قلب أبوظبي بعد الانتصار التاريخي .

وذكرت الراية أيضا أن المنتخب القطري بات أول فريق عربي في التاريخ يحافظ على نظافة شباكه في المباريات الخمس الافتتاحية من أي نسخة في كأس آسيا ، وتساوت بالتالي مع كوريا الجنوبية في نسخة 2015 وإيران حتى الآن في نسخة 2019 .

وعنونت صحيفة الراية القطرية أيضا “قاهر الأبطال صال وجال” ، ونشرت الصحيفة تهنئة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر للاعبين عبر موقع التدوينات الصغيرة “تويتر” والتي كتب فيها :”مبروك لمنتخبنا الوطني هذا الإنجاز الرائع وصعوده إلى نصف نهائي كأس آسيا ٢٠١٩ ، متمنيا لأبطالنا مواصلة هذا العطاء ، والأداء المميز حتى نهاية البطولة.”

كما غرد الشيخ تميم بن حمد أيضا في حسابه بتطبيق مشاركة الصور عبر الإنترنت “إنستجرام” قائلا :”مبروكين يا شباب على الفوز فرحتونا.”

من جانبها ، نقلت صحيفة “الوطن” القطرية تصريحات نجم نادي السد والمنتخب القطري السابق حسن مطر السويدي ، الذي قال عقب المباراة :”عيالنا يظهرون وقت الشدائد.”

وأشاد السويدي بالتخطيط الناجح للاتحاد القطري لكرة القدم وتوقع أن يكون اللقب من نصيب الفريق ، مؤكدا أن تجاوز الفريق الكوري الجنوبي رفع أسهمه كثيرا .

ونشرت صحيفة “الشرق” القطرية عنوانا قالت فيه “هزمنا الكوري الجنوبي ، وتأهلنا لدور الأربعة لأول مرة … منتخبنا الأروع أبدع وأمتع.”

ونقلت الصحيفة تصريحات رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ، تحت عنوان “فرحتنا تساوي 600 مليون فرحة” ، حيث أعرب عن سعادته الغامرة بالتأهل التاريخي لقبل نهائي البطولة الآسيوية مؤكدا أن المنتخب شرف قطر والكرة القطرية بأداء بطولي .

وذكرت الصحيفة نفسها أن المنتخب القطري غير خريطة الكرة الآسيوية بعدما فرض نفسه كأحد كبار القارة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin