“الطاولة” يتأهب للمشاركة في البطولة الدولية بالبحرين

توووفه- خليل التميمي 

يشارك منتخبنا الوطني لكرة الطاولة للفئات العمرية، بالبطولة الدولية بمملكة البحرين والمقرر إقامتها خلال الفترة من 7-11 فبراير المقبل.

والبطولة ضمن إحدى البطولات المعتمدة لدى الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، وتشارك بعثة المنتخب بثلاثة منتخبات يمثلون فئة تحت 13 سنة وتحت 15 سنة وتحت 18 سنة.

ويواصل لاعبو منتخبنا الوطني تدريباتهم اليومية في المعسكر الحالي المقام بالصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر استعدادا للمشاركة المرتقبة في بطولة البحرين الدولية.

ويشرف على المعسكر محمد عتوم مدرب منتخباتنا الوطنية لكرة الطاولة وبتواجد باقي أعضاء الجهاز الفني والمتمثل في المدربين عبدالله الحجري وأسعد الرئيسي والجلندى الخروصي والخليل البراشدي.

ويتدرب اللاعبون بشكل يومي على فترتين صباحية ومسائية، حيث تنطلق التدريبات الصباحية في العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة والنصف ظهرا، بينما تبدأ تدريبات الفترة المسائية من السادسة مساء وحتى الثامنة مساء.

وتحدث محمد عتوم مدرب منتخباتنا الوطنية لكرة الطاولة عن المعسكر الاستعدادي الحالي للمنتخب حيث قال:”تم اختيار مجموعة من اللاعبين المميزين ليتواجدوا ضمن صفوف المنتخب ونعمل على إعدادهم بالشكل المناسب للبطولة الدولية المقبلة بالبحرين، ونهدف من خلال هذا المعسكر لتحسين المستوى الفني للاعبين الصغار والعمل على تزويدهم ببعض الجرعات اللازمة للخبرة المطلوبة لخوض البطولات الدولية والمباريات ذات المستويات العالية”.

وأضاف عتوم أن المعسكر يركز أيضا على تطوير الجانب التكتيكي للاعبين خصوصا أن الجهاز الفني لاحظ في الفترة المنصرمة ضرورة التركيز على هذا الجانب والعمل على تطويره بشكل أكبر.

وضرورة أن يوظف اللاعبون هذه القدرات والمهارات الفنية أثناء خوضهم لمختلف المباريات المهمة، ولم يغفل المدرب والطاقم التدريبي المساعد عن زيادة الجرعات البدنية للاعبين.

حيث انشغل مجموعة من اللاعبين في الفترة الماضية عن الأندية وتوقفوا عن التدريبات بسبب ظروف الدراسة والامتحانات، ما يستدعي أهمية تهيئة اللاعبين بدنيا لخوض منافسات البطولة.

وأشار عتوم الى أن المعسكر فرصة جيدة لصقل مهارات اللاعبين خصوصا المشاركين الجدد من اللاعبين الصغار والعمل على تحسين مهاراتهم لافتا إلى أنهم يعدون النواة الحقيقية للمنتخبات الوطنية في المستقبل القريب وتم استدعاؤهم في الفترة الماضية ويعول عليهم الكثير لبناء مستقبل كرة الطاولة العمانية وتحقيق نتائج إيجابية وإنجازات جديدة.

وأوضح مدرب منتخباتنا الوطنية أن هذه البطولة هي نفسها ذات البطولة التي استضافتها السلطنة بالتعاون مع الاتحاد الدولي في فبراير من العام المنصرم، والتي كانت فيها مدينة مسقط محطة لبطولة العالم للناشئين.

لافتا إلى أن تلك البطولة كانت فرصة مثالية للاعبي المنتخب لخوض مباريات على مستويات عالية والاحتكاك مع أقرانهم اللاعبين من باقي الدول، منوها بأن خوض المباريات الكبيرة يزيد من خبرة اللاعب ويؤهله بشكل جيد للتنافس على المراكز المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى