الهلال يبحث عن الانتصار الأول في حقبة ماميتش

 

(د ب أ)- توووفه

يرفع فريق الهلال السعودي شعار “لا بديل عن الفوز” عندما يستضيف الفتح يوم الاثنين المقبل على “ملعب جامعة الملك سعود” بالرياض في الجولة الثامنة عشر من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم.

ويتصدر الهلال ترتيب المسابقة بـ40 نقطة، بينما يحتل فريق الفتح المركز التاسع بـ22 نقطة.

ويسعى الكرواتي زوران ماميتش، الذي أعلن عن توليه تدريب الهلال يوم الأربعاء الماضي خلفا للبرتغالي جورجي جيسوس، لتكون بدايته مثالية مع الفريق خاصة وأن مباراة الفتح ستكون الأولى له.

واجتمع ماميتش باللاعبين فور توليه مسؤولية تدريب الفريق وطالبهم بضرورة التركيز في المباريات المقبلة وعدم النظر إلى تغيير الأجهزة الفنية وسط الموسم وطالبهم بضرورة بذل أقصى جهد لهم خلال الفترة المقبلة لمواصلة مسيرة الانتصارات وجمع النقاط ليتوجوا في النهاية بلقب الدوري.

وربما تشهد هذه المباراة الظهور الأول للإيطالي سيبستيان جيوفينكو لاعب يوفنتوس الأسبق مع الهلال والذي يعد إضافة قوية لهجوم الفريق بجانب بافيتيمبي جوميز وجوناثان سوريانو، الذي سجل هدفين في آخر مباريات الفريق، وكارلوس إدواردو.

في المقابل يدخل الفتح هذه المباراة، بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية، والثأر من هزيمته في مباراة الدور الأول التي خسرها 2 / 3 بشق الأنفس، وربما تحقيق أول فوز للفريق على حساب الهلال منذ ديسمبر 2012 وهو الموسم الذي شهد فوز الفتح بلقب الدوري.

وحرص فتحي الجبال مدرب الفتح على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل التكتيكية من أجل ضرب دفاعات الهلال، وحرص على التأكيد لهم بضرورة التحلي بالصبر وعدم الإندفاع هجوميا حتى لا تتلقى شباك الفريق أهدافا تصعب من مهمته في المباراة.

وفي بقية المباريات التي تقام في ذات اليوم يلتقي الشباب، صاحب المركز الثالث برصيد 33 نقطة، مع ضيفه الرائد، صاحب المركز العاشر برصيد 22 نقطة على ملعب “مدينة المجمعة الرياضية”.

وعلى ملعب “استاد الملك عبدالعزيز” يستضيف الوحدة، صاحب المركز الخامس برصيد 28 نقطة، فريق الاتحاد، صاحب المركز الخامس عشر قبل الأخير ببرصيد عشرنقاط.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا السبت، عندما يلتقي القادسية، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 20 نقطة، مع الفيحاء صاحب المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة.

ويستضيف فريق الباطن، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة، فريق الأهلي، صاحب المركز الرابع برصيد 30 نقطة، ويحل النصر، صاحب المركز الثاني برصيد 37 نقطة، ضيفا ثقيلا على التعاون، صاحب المركز السادس برصيد 26 نقطة.

وتستكمل مباريات هذه الجولة بعد غد الأحد حيث يستضيف الفيصلي، صاحب المركز الثامن برصيد 24 نقطة، نظيره الحزم، صاحب المركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة,

ويلتقي الاتفاق، صاحب المركز السابع برصيد 26 نقطة، مع مضيفه أحد، صاحب المركز السادس عشر الأخير برصيد ست نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى