مورياسو: قطر الأفضل والأقوى

أبوظبي- توووفه

 

بدت ملامح الحزن على المدير الفني للمنتخب الياباني مورياسو في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء الذي خسرته اليابان 1/3 أمام المنتخب القطري في نهائي كأس آسيا.

وأشاد مورياسو بالمنتخب القطري الذي كان على حد وصفه الأفضل في البطولة حيث قال : “الفريق الفائز في البطولة هو الأقوى والأفضل وكنا نسعى للفوز بالكأس ونحن فخورون باللاعبين الذين عانوا من الضغوط منذ بداية البطولة”.

وتابع : “الهدفان اللذان استقبلناهما في الشوط الأول صعبا من موقفنا كثيراً، ولم يتمكن لاعبونا من إظهار قوتهم على أرضية الملعب، وكنا بحاجة لفرص أفضل للتسجيل ولم نحصل على ذلك”.

وحول مكاسب البطولة أكمل : “كان هدفنا الفوز وقد خاب أملنا، وكنا نسعى في البطولة لدمج لاعبي الخبرة والشباب، واستطعنا تحسين المستوى العام، أشكر لاعبي الخبرة الذين ساعدوا الشباب الذين اوجه لهم الشكر أيضاً وأدعوهم لتطوير مهاراتهم”.

ورداً على أحد الأسئلة حول منتخب قطر وأدائه في البطولة أجاب مورياسو : “مدرب قطر استطاع تشكيل منتخب قوي، وكنا نعلم أنهم قادرون على اللعب بشكل مثالي، وفي لقاء اليوم تمكنوا من اللعب بشكل سريع وخلق فرص عديدة”.

وحول تجربة المنتخب الياباني باللعب 7 مباريات والظروف التي واجهوها قال مورياسو : “كان من الأفضل أن نلعب بظروف أفضل وذلك لارتباط بعض اللاعبين المتأخر في الدوريات الأوروبية والدوريين الياباني والإماراتي مثلاً، ورغم ذلك استطعنا تحسين الأداء والتكيتك والجانب اللياقي”.

وحول مشاركة اليابان القادمة في التصفيات المؤهله لكأس العالم اختتم مورياسو : “نحتاج لنتحسن أكثر، وعلى اللاعبين أن يحسنوا أداءهم أيضاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى