آل خليفة يهنئ العنابي ويشيد بمكاسب كأس آسيا

 

(د ب أ)- توووفه 

هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي (فيفا) المنتخب القطري على إنجازه الكبير بالتتويج بلقب بطولة كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه مؤكداً أن هذا الإنجاز يجسد مكانة الكرة القطرية على الساحة القارية كما يترجم المستويات الفنية المتميزة التي قدمها على امتداد منافسات البطولة.

وكان آل خليفة توج المنتخب القطري بطلا للنسخة السابعة عشر من بطولة كأس آسيا بعد فوزه على منتخب اليابان 3 / 1 في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت يوم الجمعة على استاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأكد آل خليفة أن فوز المنتخب القطري يعتبر ثمرة الاستراتيجيات الطموحة الرامية لبناء جيل كروي جديد كان خير سفيرا للكرة القطرية ونجح عن جدارة واستحقاق في تحقيق اللقب الآسيوي.

كما أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي بفوز المنتخب الياباني بالمركز الثاني في البطولة مؤكداً أنه ترك بصمات مؤثرة في البطولة واكتسب مجموعة جديدة من اللاعبين الشباب القادرين على حمل لواء الكرة اليابانية في السنوات القادمة.

ونوه آل خليفة بالمستوى الفني للمباراة النهائية وما شهدته من ندية وإثارة في إطار الروح الرياضية العالية مشيراً إلى أن المباراة النهائية رسمت صورة ناصعة عن مستوى الكرة الآسيوية وشكلت خاتمة سعيدة للبطولة بعد أربعة أسابيع من التنافس الرياضي الشريف بين نخبة منتخبات القارة.

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي شهدته هذه النسخة من البطولة، موضحا أن هذه البطولة تشكل علامة فارقة في مسيرة الكرة الآسيوية بالنظر إلى كونها أكبر بطولة في تاريخها، من حيث عدد المنتخبات المشاركة، بجانب تخصيص جوائز مالية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، عطفا على مستوى التنظيم فائق الجودة والتنافس القوي بين المنتخبات والحضور الجماهيري المتميز .

وأشاد آل خليفة بالأدوار الحيوية التي لعبتها الجهات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل تأمين عوامل النجاح لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير منوها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى