كأس آسيا 2019 تحطم الأرقام القياسية في المتابعة

أبو ظبي -توووفه

 

نجحت نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات بتحطيم كل الأرقام القياسية من ناحية استقطاب متابعة الجماهير عبر كافة القنوات الرقمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سجلت البطولة أكثر من 836.8 مليون تفاعل، لتحقق أرقام بلغت أضعاف النسخة الماضية عام 2015 في أستراليا.

وكان الحضور الأكبر عبر صفحة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الفيسبوك، والتي سجلت 169.4 مليون انطباع، وهو رقم يبلغ 15 ضعف النسحة الماضية التي سجلت 11 مليون انطباع.

في المقابل شهد موقع تويتر تسجيل 106.5 مليون انطباع، مقارنة بثلاثة ملايين في النسخة الماضية.

وكان الارتفاع الأكبر عبر الحساب الرسمي على انستغرام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي سجل رقماً بلغ 132.4 انطباع، مقارنة بمليون واحد فقط في أستراليا، إلى جانب 52.8 مليون انطباع على قصص انستغرام.

في المقابل حقق الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي شهد تحديثاً شاملاً قبل شهر على انطلاق البطولة، إقبالاً كبيراً من الجماهير التي زارت الموقع من أجل الحصول على الأخبار الحصرية والتقارير الشاملة للمباريات، حيث سجل الموقع 30.9 زيارة صفحة، بزيادة أكثر من 15 مليون عن النسخة الماضية قبل أربع سنوات.

وحققت البطولة التي استمرت 28 يوماً نجاحاً كبيراً على اليوتيوب، مع تسجيل 42.5 مليون دقيقة متابعة، وفي الصين سجلت البطولة أكثر من 50 مليون انطباع عبر موقع ويبو.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: انماط خيارات جماهير كرة القدم في الوقت الراهن تواصل التغير بسرعة، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال قنواته الرقمية يقوم بتوفير خدمات متطورة بشكل كبير من أجل تلبية احتياجات الجماهير.

وأضاف: طموحاتنا في كل بطولة أن نترك إرثاً يفوق ما تحقق في النسخة السابقة، ومئات الملايين التي تفاعلت مع المستويات الراقية في البطولة، تعبر عن التطور الكبير الذي تحققه كرة القدم الآسيوية.

وأوضح: سوف نواصل تطوير وتعزيز قنواتنا الرقمية، ضمن عملنا المتواصل لتحقيق رؤيتنا في المحافظة على مكانة كرة القدم كرياضة أولى في قارة آسيا .

المصدر: AFC

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى