اليوفي يسعى لتقديم تهنئة خاصة للدون

(د ب أ)-توووفه

عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تفاؤله رغم الأداء المتواضع للفريق مؤخرا، بعدما احتفل بعيد ميلاده الرابع والثلاثين خلال هذا الأسبوع، بعد سبعة أشهر من انضمامه لفريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم قادما من نادي ريال مدريد الإسباني.

وقال رونالدو يوم الثلاثاء الماضي: ” إنها تجربة رائعة، وأشعر أنني محظوظ لكوني هنا في الدوري الإيطالي، الأشخاص يعاملوني بشكل جيد، خاصة هنا في يوفنتوس ومدينة تورينو جميلة للغاية وهادئة”.

وأضاف: “نقوم بعمل جيد، نشعرر أننا بخير، نتصدر جدول الترتيب، ووصلنا للادوار الاقصائية في دوري أبطال أوروبا وفزنا بالفعل بأول الكؤوس هذا الموسم (كأس السوبر الإيطالي أمام ميلان) مع بداية العام. ومستعدون للمباريات المقبلة”.

ومع تصدر رونالدو لهدافي الدوري الإيطالي برصيد 17 هدفا، وتصدر الفريق لجدول الترتيب بفارق تسع نقاط أمام ملاحقه نابولي وعدم تلقي خسارة في الدوري في 22 مباراة متتالية، رفض المدرب ماسيمليانو أليجري الحديث عن أزمات رغم العروض الباهتة في آخر ثلاث مباريات.

وفاز يوفنتوس، حامل اللقب، بصعوبة على لاتسيو 2-1 يوم 27 كانون ثان/يناير الماضي في مباراة وصفها جيورجيو كيليني قائد الفريق ” بأسوأ أداء ليوفنتوس هذا الموسم”، ليرى فقط الأمور تسوء بالخسارة 0-3 أمام أتالانتا في كأس إيطاليا والتعادل في الجولة الماضية بالدوري 3-3 مع بارما، الذي استطاع أن يقلب تأخره 3-1 إلى تعادل 3-3 في اللحظات الأخيرة.

ستة أهداف في ثلاثة أيام، في فريق تلقى 12 هدفا في 21 مباراة سابقة بالدوري، يدق جرس الأنذار، وربما يجد أليجري نفسه في أزمة جديدة يوم الأحد عندما يلتقي يوفنتوس مع مضيفه ساسلو في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري.

ويظل الفريق يفتقد جهود مدافعيه المخضرمين ليوناردو بونوتشي وأندريا بارزالي وجيورجيو كيليني بسبب الإصابة، بينما ترك المهدي بنعطية الفريق وانتقل لنادي الدحيل القطري الأسبوع الماضي.

واستطاع نابولي، الذي ودع كأس إيطاليا بالخسارة 0-2 أمام ميلان، أن يتعافى بتحقيق الفوز على فريق سامبدوريا القوي بثلاثية نظيفة، ليقلص الفارق مع يوفنتوس إلى تسع نقاط، وسيكون على موعد مع مباراة صعبة مرة اخرى عندما يواجه فيورنتنيا بعد غد السبت.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق، الذي يسعى لمطاردة يوفنتوس، بينما تلوح في الأفق انطلاقة دور الـ32 ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل: “قلت للاعبين ان كل شيء مازال ممكنا، باستثناء الكأس”.

واقتربت أيضا عودة المنافسات بدوري ابطال أوروبا، حيث يلتقي روما مع مضيفه كييفو غدا الجمعة، في مباراة تعد استعدادا جيدا له قبل مواجهة ضيفه بورتو في دور الستة عشر بالبطولة الأوروبية، التي سيلتقي فيها يوفنتوس مع أتلتيكو مدريد يوم 20 من الشهر الجاري.

ويلتقي إنتر ميلان، صاحب المركز الثالث، مع مضيفه بارما بعد غد السبت، ويأمل أن ينهي سلسلة نتائجه السلبية التي شهدت تعادلا وحيدا وهزيمتين، بالإضافة إلى الخروج من الكأس، منذ استئناف المسابقة عقب نهاية العطلة الشتوية.

وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلعب ميلان مع كالياري، وأتالانتا مع سبال، وسامبدوريا مع فروسينوني، وتورينو مع أودينيزي، وبولونيا مع جنوه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى