ماذا قال فيربيك للصحف الهولندية عن تجربته مع منتخب عُمان؟

 

توووفه ـ سالم الغافري

ظهر مدرب المنتخب الوطني الأول الهولندي بيم فيربيك والذي أعلن في وقت سابق استقالته من تدريب المنتخب الوطني في حوار مع صحيفة داتش نيوزبيبر الهولندية الصادرة باللغة المحلية.

في البداية كتبت الصحيفة بالخط العريض” فيربيك (62 عاما ) وعمان كانت المحطة الأخيرة”، وكتبت في المقدمة “قدم بيم فيربيك استقالته من تدريب منتخب عمان وهو بعمر ال62 حيث اختار ابن روتردام ( في إشارة إلى المدينة التى شهدت مولده) أن يكون فريق في الخليج العربي المحطة الأخيرة”.

وكتبت الصحيفة على لسان المدرب الهولندي:“ لقد قضيت أوقاتا رائعة ولدي ذكريات جيدة، إنه الوقت المثالي للتوقف”.

وأضاف:” غادرت هولندا عام 1998 إلى اليابان ومنذ ذلك الحين أمضيت 20 عاما من العمل التدريبي خارج هولندا، لقد أدركت حينها أن سوقي ليس في هولندا”.

وحول أبرز الأحداث في مسيرته التدريبية أشار إلى نهائيات كأس العالم 2002 عندما عمل معاونا لمواطنه الشهير جوس هيدينك وحقق المركز الرابع، كما تحدث عن تجربته مع المنتخب الأسترالي في نهائيات كأس العالم 2010 والتي كما قال سلطت عليه الضوء.

ولم يغفل المدرب الذي درب في هولندا أندية جرافشاب وفينورد وجرونيجن وفورتا سيتارد، تجربته مع المنتخب العماني حيث قال “ Maar de laatste twee jaren in Oman waren ook fantastisch “ وتعني لكن العامين الأخيرين في عُمان كانا رائعين أيضًا”.

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin