الأهلي المصري يرسل شكواه ضد اتحاد الكرة للجنة الأولمبية

 

(د ب أ)- توووفه

أرسلت إدارة النادي الأهلي المصري، شكوى للجنة الأولمبية المحلية بسبب انتهاك اللوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية وممثليها والذي جرى بمقر الاتحاد يوم الأربعاء الماضي.

وذكر الأهلي في بيان رسمي اليوم الأحد، أن مجلس الإدارة طالب في شكواه بإتخاذ اللازم قانونا حيال انتهاك اللوائح والسماح لرئيس الزمالك الموقوف من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بحضور الاجتماع الذي تمت الدعوة إليه بشكل رسمي.

وحرصت إدارة الأهلي المصري على دعم شكوى النادي بخمسة مستندات رسمية، تؤكد على أن اجتماع اتحاد الكرة مع ممثلي الأندية رسمي وليس تنسيقيا ،حسبما جاء على لسان المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة.

وتطرق الأهلي أيضا إلى التجاوز بألفاظ خارجة لرئيس الزمالك في حق ممثل الأهلي المهندس خالد مرتجي، والذي غادر الاجتماع احتجاجا على انتهاك اللوائح وعدم الالتزام بقرارات اللجنة الأولمبية.

كما أرسلت إدارة الأهلي إلى اتحاد الكرة المصري شكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

وطالب الأهلي في شكواه باتخاذ اللازم قانونًا حيال انتهاك اللوائح، والسماح لرئيس الزمالك «الموقوف»، من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ،بحضور الاجتماع الذي تمت الدعوة إليه بشكل رسمي.

كما أرسلت إدارة النادي خطابا لاتحاد الكرة تطلب فيه تحديد الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات الأهلي في بطولة الدوري خلال الفترة القادمة بعد غلق بعض الملاعب لتطويرها؛ استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية في يونيو المقبل.

وقال الأهلي في خطابه إن الملاعب البديلة لابد أن تكون من المسموح فيها بالحضور الجماهيري وفقًا للشروط التي تم الاتفاق عليها في السابق بحضور الجهات الأمنية، وإذا كانت الملاعب خلاف ذلك، فعلى اتحاد الكرة أن يقوم بالحصول على هذه الموافقات ومن بينها الموافقة الأمنية على حضور الجماهير؛ لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin