العراقي شاكر ضمن المرشحين لتدريب المنتخب العماني

 

مسقط – توووفه

يتواجد إسم المدرب العراقي كريم شاكر مدرب أسود الرافدين ونادي السويق سابقا ضمن الأسماء المرشحة لتدريب المنتخب العماني خلفا للمدرب الهولندي بيم فيربيك الذي قدم إستقالته الأسبوع الماضي بصورة مفاجئة كما أعلن إعتزاله التدريب بصفة نهائية نظرا لأسباب خاصة حسب ما ذكرها في إستقالته.

وأورد موقع “العراق سبورت” أحد المواقع النشطة على فضاء التواصل الإجتماعي تصريحات للمدرب شاكر ذكر فيها بأن الاتحاد العماني لكرة القدم إتصل به وأبلغه بترشيحه لتدريب المنتخب الأول .

كما ذكر شاكر :” أرسلت السيرة الذاتيةة(cv) للمفاضلة مع بقية المدربين المرشحين.

وقال أيضا:”اللجنة المكلفة بإختيار المدرب المقبل تواصلت مع إدارة نادي السويق الذي دربته مؤخرا لبيان رأيها”.

حكيم شاكر  لاعب كرة قدم عراقي سابق ومدرب كرة قدم حالي.

في عام 2011 تم تعيين حكيم مدرباً للمنتخب العراقي تحت 20 سنة وقاد العراق إلى التأهل إلى نهائيات بطولة آسيا تحت 19 سنة لكرة القدم. وقاد العراق إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة في تركيا.

في عام 2012 تم تعيين حكيم شاكر مدرباً للمنتخب العراقي الأولمبي وقاد الفريق للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 22 سنة.

في ديسمبر 2012 وبعد إقالة مدرب المنتخب العراقي الأول زيكو، تم تعيين حكيم شاكر مدرباً للفريق الأول. قاد حكيم شاكر المنتخب العراقي إلى نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا 2012 ولكنه خسر النهائي أمام سوريا. وفي يناير2013 قاد المنتخب العراقي إلى نهائي خليجي 21 بعد 4 إنتصارات متتالية ولكنه خسر ضد الإمارات في النهائي.

وفي 8 فبراير 2013 قرر حكيم شاكر الإبتعاد عن المنتخب الأول والتركيز مع منتخب العراق تحت 20 سنة في بطولة كأس العالم 2013 في تركيا.

وفي كأس العالم 2013 في تركيا حصل المنتخب العراقي على المركز الرابع على العالم لأول مره في تاريخه وبعد انتهاء البطولة عاد من جديد لتدريب المنتخب العراقي الأول وفي تاريخ (29 نوفمبر 2014) تم إقالة حكيم شاكر من تدريب المنتخب العراقي بعد الخروج من خليجي 22 من دور المجموعات.

وكان لشاكر تجربتين مع الكرة العمانية وبالتحديد مع نادي السويق حيث حقق في الأولى لقب الكأس وفي الثانية لقب الدوري .

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin