الأكاديمية الأولمبية تدشن روزنامة برامجها لعام 2019

 

توووفه- خليل التميمي

دشنت الأكاديمية الأولمبية العُمانية روزنامة برامجها لعام 2019م والتي تتضمن العديد من الدورات والبرامج المختلفة، حيث ستشمل ثمانية برامج في الدورات الرياضية المتنوعة، وخمسة برامج في الإدارة الرياضية، وبرنامجين في التثقيف الأولمبي.

وتحتوي أجندة الأكاديمية لهذا العام على 15 برنامجاً نُفذ أولها قبل أيام وهو برنامج القانون والرياضة، وستنفذ خلال شهر مارس القادم دورة إدارة وتنظيم الفعاليات الرياضية وبرنامج الإدارة الرياضية المتقدمة، على أن تقام خلال شهر أبريل دورتان في الريادة والابتكار في إدارة المنشآت الرياضية، ودورة في مجال إصابات الملاعب والتأهيل الرياضي.

وخلال شهر سبتمبر القادم سينفذ برنامج متخصص يعنى بتأهيل مدربي عدد من الاتحادات الرياضية من خلال دورتين هما دورة مدربي الهوكي (المستوى الأول)، والثانية لمدربي كرة اليد (المستوى الأول) من خلال عرض بعض الدروس النظرية والعملية التي سيقدمها اختصاصيون مؤهلون في هذا المجال.

كما ستنفذ الأكاديمية في أكتوبر ثلاث دورات رياضية متنوعة أولها في التثقيف الأولمبي المجتمعي، والثانية تعنى بمبادئ الحركة الأولمبية في المنظومة الرياضية، ودورة في الإدارة المالية.

علماً بأن الأكاديمية قد أدرجت في أجندتها لشهر نوفمبر ثلاثة برامج تدريبية مكملة ستكون الأولى في مجال الإدارة الحديثة في المؤسسات الرياضية، وبعدها دورة في إدارة الموارد البشرية، وآخرها دورة في الأساليب الحديثة في إدارة المخاطر الرياضية برياضة النخبة.

أما في شهر ديسمبر فستختتم الأكاديمية برامجها من خلال طرح دورتين في الإعلام الرياضي، وطرق الدمج المختلفة لتأهيل ذوي الإعاقة.

وتستند خطط وبرامج الأكاديمية الأولمبية العُمانية على رؤية سبق أن تم اعتمادها من قِبل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية ورسالتها التي تقوم على نشر وتعزيز القيم والفلسفة الأولمبية.

حيث تسعى الأكاديمية إلى تطوير وتأهيل الكفاءات البشرية بالمؤسسات الرياضية، وتوفير منصة للبحث العلمي، وتبني المبادرات والأفكار البناءة لخدمة المجتمع الرياضي.

وقد أولى مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية اهتماماً كبيراً بالأكاديمية إيماناً منه بأهميتها ودورها المأمول في الارتقاء بالرياضة العُمانية وبناء جيل رياضي واعد متمكن لخدمة الرياضة وفق المعايير الدولية.

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin