اللجنة العمانية للشطرنج تنظم دورة التحكيم عبر الإنترنت

توووفه- خليل التميمي 

تعتزم اللجنة العمانية للشطرنج تنظيم دورتين في مجال التحكيم والتدريب ضمن برامجها لهذا العام، وذلك بهدف تأهيل وتدريب الكوادر العمانية في المجالين وإيجاد قاعدة عريضة من الحكام من مختلف محافظات السلطنة قادرة على إدارة أنشطة اللعبة المختلفة على مستوى المحافظات والبطولات التي تشرف عليها اللجنة العمانية للشطرنج.

وزيادة عدد العمانيين المؤهلين في مجال التحكيم للعبة الشطرنج وتطويرهم للتحكيم في المنافسات المحلية والدولية.

وقد تم فتح باب التسجيل في الدورتين لجميع الممارسين للعبة الشطرنج من الجنسين من خلال التسجيل المباشر عبر البريد الإلكتروني للجنة، وكذلك مخاطبة الاتحاد العماني للرياضة المدرسية والأندية الرياضية لترشيح عدد من المهتمين للانخراط في مجال التحكيم.

حيث ستؤهل الحكام المشاركين من حكم محلي إلى حكم اتحادي بعد حضور الدورة إلكترونياً والنجاح في الاختبار النظري والعمل عبر الشبكة العالمية.

ولتسهيل التدريب للمشاركين اعتمدت اللجنة ومن خلال التنسيق مع الاتحادين الدولي والآسيوي برنامج دورة الحكام عبر الإنترنت في نسخته الثانية خلال الفترة من 10 –14 مارس 2019 م وبواقع 4 ساعات تدريبية إلكترونية يومية من السادسة عصراً وحتى العاشرة ليلاً.

والذي سيمكن المشارك من حضور واجتياز الدورة بحضور الورش التدريبية من مكان تواجده عبر الشبكة الإلكترونية.

ويعتبر هذا النظام حديثا في هذا المجال بعد أن تم الاعتراف به من قبل الاتحاد الدولي تسهيلا وتفعيلا أيضا للأنظمة الإلكترونية للارتقاء بالمستوى الفني للعبة الشطرنج، وسيحاضر في هذه الدورة الحكم الدولي الإماراتي مهدي عبدالرحيم.

وقد استحوذت النسخة الأولى العام المنصرم على اهتمام كبير من المشاركين من السلطنة والدول العربية، حيث شارك بها 34 حكماً من السلطنة والمغرب ومصر وسوريا ولبنان والإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin