فريق مرسيدس يزيح الستار عن سيارته الجديدة 

(د ب أ)-توووفه

كشف فريق مرسيدس، حامل لقب فئة الصانعين ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، اليوم الأربعاء عن سيارته الجديدة لموسم 2019، وقد قام سائقه فالتيري بوتاس بقطع اللفات الأولى بالسيارة الجديدة “دبليو 10” على مضمار سيلفرستون، ومن المقرر أن يقودها زميله لويس هاميلتون في وقت لاحق اليوم.

وكان من أبرز السمات الخارجية في السيارة الجديدة، الجناح الأمامي ذو العرض الأكبر، وذلك تماشيا مع تغييرات تقنية في الرياضة.

وفرض مرسيدس هيمنته على ألقاب فئتي السائقين والصانعين ببطولة العالم لسباقات فورمولا-1 منذ عام 2014، لكن توتو فولف رئيس الفريق قال إنه لا يفترض اعتماد الفريق على نتائجه السابقة عندما تنطلق منافسات الموسم الجديد، وذلك بإقامة سباق الجائزة الكبرى الأسترالي المقرر في 17 أذار/مارس.

وقال فولف في بيان “نبدأ الموسم بلا نقاط ، لذلك فلا شيء مضمون… ومع التغيير في القواعد بالموسم الجديد ، سيكون لكل فريق فرصة في المنافسة على اللقب وعلينا اعتبار جميع الفرق مصدر تهديد محتمل.”

وتعد قيادة السيارة الجديدة اليوم الأربعاء من قبل بوتاس وهاميلتون بمثابة مراجعة أخيرة لها قبل انطلاق الاختبارات الاستعدادية للموسم، بعد أيام في مدينة برشلونة الإسبانية.

وقال فولف “سنركز على أنفسنا ونحاول تطوير الأداء ونتمنى أن نكون مستعدين مع خوض أول منافسة حقيقية في الموسم يوم السبت (16 أذار/مارس) في ملبورن.”

 

ويتوقع أن يواجه مرسيدس المنافسة بشكل رئيسي من قبل فيراري، الذي يعلن عن سيارته الجديدة بعد غد الجمعة، وريد بول الذي دخل في شراكة جديدة للتزود بمحركات هوندا.

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin