ريال مدريد الأكثر شعبية بمواقع التواصل الاجتماعي

الأهلي المصري يحضر مع كبار أوروبا

 

(د ب أ)- توووفه

كشف تقرير، عن أكثر أندية العالم حضورا على مواقع التواصل الاجتماعي، تفوق كاسح لنادي ريال مدريد الإسباني في درجات الشعبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية.

وقال التقرير الذي أصدرته مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية واسعة الانتشار إن الأهلي المصري هو النادي العربي والأفريقي الوحيد الذي نجح في فرض اسمه بين كبار أندية العالم بعدما احتل المرتبة السابعة عشر في الترتيب الصادر عن المجلة الشهيرة .

وبلغ إجمالي متابعات الحساب الرسمي للأهلي المصري 21 مليون متابع بواقع 11 مليون على صفحة النادي الرسمية على موقع (فيسبوك)، وثلاثة ملايين متابع على حساب النادي في موقع تبادل الصور (إنستجرام)، وأربعة ملايين متابع على حساب النادي الرسمي في موقع التدوينات القصيرة (تويتر)، و301 ألف على حساب النادي الرسمي عبر موقع (يوتيوب) وثلاثة ملايين متابع لصفحات النادي الرسمية الأخرى .

وتفوق النادي الأهلي في الترتيب على العديد من الأندية العالمية مثل انترميلان الإيطالي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي وإيه إس روما الإيطالي وبوكا جونيور وريفر بلات الأرجنتينيين.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق تتويجا بالألقاب القارية في العالم برصيد 20 لقبا.

وحل برشلونة الإسباني في المركز الثاني بالقائمة بواقع 240 مليون متابع، فيما جاء مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثالث بواقع 137 مليون متابع.

وجاءت أندية تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وأرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين ويوفنتوس الإيطالي وليفربول الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي في المراكز من الرابع حتى العاشر على الترتيب.

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin