ريال مدريد ينتزع فوزا ثمينا من معقل أياكس

 

(إفي) – توووفه

فاز ريال مدريد الإسباني مساء الأربعاء على مضيفه أياكس الهولندي بهدفين لواحد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في المباراة التي احتضنها ملعب يوهان كرويف أرينا.

وجاءت أهداف الريال عبر الفرنسي كريم بنزيمة والإسباني ماركو أسينسيو، بينما سجل لأصحاب الأرض اللاعب المغربي حكيم زياش.

ودانت السيطرة في الشوط الأول تماما لصالح أياكس، حيث كان الأخطر من حيث الاستحواذ وصناعة الفرص التي جاء أبرزها (ق35) بعد سلسلة من التمريرات حتى وصلت إلى حكيم زياش الذي سددها أرضية لكن الحارس البلجيكي كورتوا تصدى لها ببراعة.

وألغى الحكم هدفا (ق38) جاء بعد ركلة ركنية عقب اللجوء لتقنية التحكيم بالفيديو المساعد (VAR) التي أثبتت وجود حالة تسلل.

مع بداية الشوط الثاني تحسن أداء الريال نوعًا ما عن ذلك الأول حيث تمكن من الوصول لمنطقة الخطر عند الخصم بصورة أكبر.

جاء الهدف الأول في المباراة (ق59) عقب مجهود وافر من البرازيلي فينيسيوس الذي انطلق وراوغ ثلاثة لاعبين ثم مررة كرة قصيرة للفرنسي كريم بنزيمة داخل المنطقة ليطلق الأخير قذيفة تسكن شباك الحارس أونانا.

أدرك أياكس التعادل بعد سلسلة من التمريرات انتهت بعرضية أرضية لزياش داخل منطقة الجزاء ليسددها من مرة واحدة لتعانق شباك كورتوا (ق75).

وزادت حدة السجال بين الفريقين في الربع ساعة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، إلا أن التوفيق غاب عن اللاعبين في اللمسة الأخيرة حتى تمكن البديل ماركو أسينسيو من تسجيل الهدف الثاني (ق87) بعد مرتدة انتهت ببينية للظهير الأيمن داني كارباخال الذي أرسل عرضية مقوسة ممتازة حولها المهاجم الشاب بلمسة بسيطة لتعانق الشباك.

وتُلعب مباراة العودة بين الفريقين في الخامس من الشهر المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو.

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin