بايرن يسعى لزيادة الضغط على دورتموند 

(د ب أ)-توووفه

يتطلع فريق بايرن ميونخ لتحقيق الفوز عندما يحل ضيفا على فريق أوجسبورج المتواضع غدا الجمعة في افتتاحية منافسات الجولة الثانية والعشرين بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) لإضافة المزيد من الضغوط على فريق بوروسيا دورتموند، المتصدر، الذي تلقى ستة أهداف في آخر 105 دقائق من اللعب.

وبإمكان بايرن، في حالة الفوز، أن يقلص الفارق بينه وبين دورتموند إلى نقطتين على الأقل لمدة 72 ساعة قبل أن يواجه دورتموند نورنبرج يوم الاثنين المقبل.

وفشل دورتموند في تحقيق الفوز في آخر أربع مباريات، وإذا فشل في قلب الأمور سريعا، ربما يفتكك موسمه بشكل درامي.

وودع دورتموند منافسات كأس ألمانيا الأسبوع الماضي بركلات الترجيح أمام فيردر بريمن، وبعد ذلك فرط في فوز كان في متناول يديه عندما كان متقدما 3-0 أمام هوفنهايم الذي تمكن من التعادل في آخر 15 دقيقة، ومساء أمس الاربعاء خسر دورتموند أمام توتنهام بثلاثية نظيفة في ذهاب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال ماريو جويتزه مهاجم دورتموند :”يجب أن نعود لطريق الانتصارات في مباراتنا المقبلة يوم الاثنين”.

وقال الحارس رومان بوركي :” تلقينا أهدافا من كرات ثابتة وكرات عرضية خلال أسابيع عديدة. لا ندافع بشكل جيد”.

وأضاف :”يجب أن ندافع بشكل أكثر قسوة. بالتأكيد يجب أن نتطور . هذا يبدأ من التدريبات”.

وغاب القائد ماركو رويس عن الفريق لمدة اسبوع، كما غاب باكو ألكاسير المهاجم عن مباراة توتنهام، ولم يتضح ما إذا كان بإمكانهما المشاركة في مباراة الاثنين.

وتصدر دورتموند العناوين بأدائه المبهر الهجومي هذا الموسم، ولعب بطريقة فاقت التوقعات بفريق مكون من لاعبين شباب وتصدر جدول الترتيب بفارق أكثر من تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه تحت قيادة مدربه الجديد لوسيان فافري، ولكن الإصابات ضربت خط دفاعه مثل إصابة المدافع مانويل أكانجي.

في الوقت نفسه، عانى فريق بايرن ميونخ، حامل اللقب في آخر ستة مواسم، على فترات في موسمه الأول تحت قيادة نيكو كوفاتش، ولكنه ظهر جاهزا دائما للانقضاض على دورتموند حال تعثره.

وحث كوفاتش لاعبيه مساء الأربعاء، على عدم التفكير في مباراتهم بدوري أبطال أوروبا أمام ليفربول التي تقام الأسبوع المقبل، والتركيز فقط في مباراة أوجسبورج.

وقال كوفاتش أمس الأربعاء :”لا يمكننا استبعاد أن بعض اللاعبين سيفكرون في مباراة ليفربول. ولكننا في موقع بالبوندسليجا جعلنا نقلص الفارق إلى خمس نقاط، والكل يعلم أن بإمكاننا تقليص الفارق إلى نقطتين”.

وقد يعود مانويل نوير لحراسة مرمى الفريق بعدما استبعد من التشكيل الأساسي لمدة اسبوعين بسبب مشكلة في اصبع اليد.

وتعادل أوجسبورج 1-1 مع بايرن ميونخ في لقائهما الأول هذا الموسم ولكنه يقبع حاليا بالقرب من المراكز المهددة بالهبوط في المركز الخامس عشر، محققا انتصارا وحيدا في آخر 12 مباراة.

وتعاقد أوجسبورج مع ينز لينمان، حارس منتخب ألمانيا السابق كمدرب مساعد للمدير الفني مانويل باوم، الذي قال عن ليمان :”يمكنه أن يعطي اللاعبين قوة دفع مهمة من خلال خبرته”.

في الوقت نفسه، يلتقي نورنبرج مع دورتموند بعدما هبط لقاع الترتيب عقب خسارته أمام هانوفر، صاحب المركز قبل الأخير، بهدفين نظيفين في الجولة الماضية، والتي قام النادي بعدها بإقالة مايكل كولنر، المدير الفني، وأندرياس بورنيمان، المدير الرياضي.

ومن المقرر أن يتولى المدرب المساعد بوريس شومرز والسلوفاكي ماريك مينتال ، مسؤولية الفريق الأول حتى تعيين المدير الفني الجديد للفريق الذي لم يحقق أي انتصار في آخر 15 مباراة.

وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي شالكه مع فرايبورج، وهوفنهايم مع هانوفر، وشتوتجارت مع لايبزج، وفولفسبورج مع ماينز، وهيرتا برلين مع فيردر بريمن (يوم السبت)، وفرانكفورت مع بوروسيا مونشنجلادباخ، وباير ليفركوزن مع فورتونا دوسلدورف (يوم الأحد).

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin