“يويفا” يفتح تحقيقا مع راموس

 

(إفي) – توووفه

فتحت لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تحقيقا في تصريحات مدافع ريال مدريد سرخيو راموس بعد مباراة أياكس الهولندي بدوري أبطال أوروبا والتي أقر فيها بأنه سعى لنيل بطاقة صفراء.

وأعلن “يويفا” الخميس بأنه “بدأ تحقيقا انضباطيا بناء على المادة 31 (3) من لائحة الانضباط باليويفا فيما يتعلق بتصريحات لاعب ريال مدريد سرخيو راموس في المباراة المذكورة”.

واعترف راموس بعد المباراة التي أقيمت في ملعب يوهان كرويف أرينا أمام وسائل الإعلام بأنه سعى لنيل بطاقة صفراء لكي لا يلعب مباراة الإياب أمام الفريق الهولندي ودخول الدور ربع النهائي حال تأهل الريال بدون بطاقات.

وقال راموس “لن أكذب، سأكذب لو قلت إن الأمر لم يكن حاضرا في ذهني. ليس للتقليل من المنافس ولا لاعتبار أنه تم حسم الدور الإقصائي. ولكن يجب في كرة القدم اتخاذ قرارات صعبة”.

وبالإضافة إلى مباراة الإياب في دور الستة عشر التي يغيب عنها لتراكم البطاقات، قد تتم معاقبة راموس بعدم اللعب لمباراة أو اثنتين أخريين في دوري الأبطال بسبب السلوك غير الرياضي كما تنص المادة 31 (3).

من ناحية أخرى، أعلنت لجنة الانضباط الخميس عن فتح تحقيق مع أياكس بسبب إلقاء أغراض من المدرجات على أرض الملعب وظهور مقذوفات نارية داخل الاستاد، وهو ما سيتضمن التحقيق في سلوك جماهير الريال.

كما فتحت تحقيقا أيضا مع نادي توتنهام الذي واجه بروسيا دورتموند الأربعاء على ملعب ويمبلي بسبب إلقاء أغراض على أرض اللعب وإغلاق سلالم المدرجات، وهو ما يخالف القواعد الأمنية. وسيشمل الأمر أيضا التحقيق في سلوك جماهير دورتموند.

وسيتم بحث جميع هذه الأمور في اجتماع لجنة المراقبة والأخلاق والانضباط باليويفا في 28 من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى