اليابان ترفع ميزانية حفلي افتتاح وختام أولمبياد 2020

 

(إفي) – توووفه

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 اليوم الجمعة أنها ستزيد الميزانية المخصصة لحفلات افتتاح وختام الدورتين الأوليمبية والبارالمبية، لتصل إلى 13 مليار ين ياباني (104 مليون يورو).

وتمثل هذه الزيادة 43% من حجم التكلفة الأولية التي كانت اللجنة المنظمة قد قدرتها في البداية، وجاءت مدفوعة بتكاليف الفريق الفني الذي تم التعاقد معه للحفلات الأربع، وكذلك المصروفات اللوجستية والتكنولوجية اللازمة، وتكاليف بناء منصة الشعلة الأوليمبية.

وأبرز رئيس اللجنة المنظمة توشيرو موتو في مؤتمر صحفي أن هذه الميزانية ستكون أقل من تلك التي اعتمدت لحفلات الافتتاح والختام لدورة ألعاب لندن 2012 (نحو 128 مليون يورو) ولأوليمبياد باريس 2024 المرتقبة (119 مليون يورو).

وسيتولى إخراج العرض الفني للمراسم، الممثل السينمائي مانساي نومورا الذي يشتهر أيضا بتمثيل وإنتاج فن “الكيوجين” وهو لون من ألوان المسرح التقليدي في اليابان.

ويتعارض رفع تكاليف الحفلات الافتتاحية والختامية لأوليمبياد طوكيو 2020 مع الجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة لخفض إجمالي ميزانية هذا الحدث الرياضي بتوصية من اللجنة الأوليمبية الدولية.

وسيقام حفلا الافتتاح والختام للألعاب الأوليمبية في 24 يوليو والتاسع من أغسطس 2020 على الترتيب، في حين سيقام حفلا الألعاب البارالمبية في 25 أغسطس والسادس من سبتمبر من نفس العام.

وفي آخر نسخة صدرت لإجمالي ميزانية اللجنة المنظمة للدورتين الأوليمبية والبارالمبية، والتي تم إقرارها في ديسمبر الماضي، وصلت تقديرات التكاليف إلى 1.35 تريليون ين (10.850 مليار يورو).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى