طواف عمان 2019 يبدأ منافساته ..والانطلاق من شاطئ السوادي 

مسقط- توووفه
ينطلق  غدا  (السبت) طواف عمان 2019، في نسخته العاشرة بعد أن حقق نجاحات كبيرة في السنوات الماضية، نجح في استقطاب أشهر الفرق العالمية والمتسابقين في رياضة الدراجات الهوائية.
كما حقق الطواف الأهداف المرجوة من تنظيمه بعد أن مثل نافذة واسعة يطلع من خلالها العالم على مقومات السلطنة السياحية والتاريخية والحضارية من خلال أكثر من 14 مليون مشاهد في القارات الخمس.
يتابع السباق من خلال أكثر من 130 ناقلا وكذلك من خلال وكالات الأنباء والصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، ويأتي الطواف بتنظيم من بلدية مسقط حيث يأتي ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2019.
ينطلق الطواف الساعة 11:30 صباحا من شاطئ السوادي بمحافظة جنوب الباطنة ولاية المصنعة، وسيعطي إشارة الانطلاق سعادة عبدالله بن محمد البريكي والي بركاء وينتهي الساعة 2:53 بالطريق البحري بمحافظة جنوب الباطنة ولاية صحار، ويرعى ختام الجولة الأولى سعادة علي بن أحمد الشامي والي صحار.
الانطلاق من السوادي
تنطلق الجولة الأولى من شاطئ السوادي أحد الشواطئ المشهورة بالسلطنة، وأحد مناطق الجذب السياحي، وتنتهي في الطريق البحري صحار بولاية صحار حيث يبلغ طول المرحلة 138.5كم.
وتعد المرحلة من المراحل السهلة متوسطة المسافة، حيث لا تمر بمرتفعات، وتتميز هذه المرحلة بالسرعة كونه معظم المسافة المقطوعة منبسطة.
المرحلة الأولى تمر بحلة الحصن والهديب والوسطى والعريق والمخطم وأم حليفة والبداية والبريق والمويلحات، وجميعها مناطق في ولايات المصنعة والسويق والخابورة وصحم، ويمر المتسابقون من خلال بوابة صحار في اتجاه الشارع البحري.
جاهزية تامة
أنهت اللجنة المنظمة للطواف كافة الاستعدادات اللازمة لانطلاق المنافسات، وذلك من الجوانب التنظيمية اللوجستية والفنية، بالتنسيق مع الشركة المنظمة والجهات المعنية المشاركة في تنظيم الحدث، وأبرزها شرطة عمان السلطانية والهيئات الأخرى.
من جانبها قامت الفرق المشاركة وعددها 18 فريقا بتدريباتها في طرقات محافظة مسقط، حيث تدربت في الطرقات القريبة من مقر إقامة الفرق بفندق هرمز بولاية السيب،  وبعضها على الشارع البحري وأخرى تدربت على عقبة بوشر العامرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى