زيارة رسمية لتفقد جاهزية طواف عمان 2019

مسقط – توووفه

 

نفذت اللجنة المنظمة لطواف عمان 2019 اليوم جولة التأكيد على جاهزية واستعداد إنطلاق طواف عمان 2019 وذلك بحضور معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط ومعالي الدكتور أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة ومعالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام وسعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل الشؤون الرياضية وسعادة ناصر بن سليمان السيباني نائب رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والعميد ركن سعيد العاصمي مدير عام العمليات بشرطة عمان السلطانية وخالد بن محمد بهرام مساعد رئيس البلدية لشؤون الخدمات وسالم بن مبارك الحسني رئيس لجنة طواف عمان وأقيم البرنامج بفندق هرمز.

أشتمل البرنامج على لقاء الحضور ببعض المتسابقين ومدراء الفرق المشاركة بالطواف وذلك في ردهة فندق الاقامة ثم توجهوا إلى المركز الإعلامي ومركز العمليات وأستمعوا خلالها على شرح واف عن عملية نقل الحدث وتوزيعه على القنوات والمحطات العالمية .

ثم انتقل أصحاب المعالي والسعادة  إلى الورشة المعدة لتجهيز الدراجات وصيانتها وتم الاطلاع على سير الاستعدادات فيها وأطلعوا عن كثب على الدراجات وأجهزة الصيانة وقطع الغيار المستخدم مع أخذ نبذة عامة عنها من قبل أحد كبار الفنيين .

وأوضح معالي المهندس محسن الشيخ رئيس بلدية مسقط قائلا: طواف عمان حدث عالمي بمشاركة نخبة الدراجين في العالم حيث حقق سمعة طيبة في السنوات الاخيرة لذلك وصل إلى نسخته العاشرة.

وأضاف معاليه:بجانب أنه حدث رياضي كبير في البلاد إلا أنه يسهم في الترويج للسلطنة ومقوماتها السياحية من خلال عرض رسائل إعلامية مصورة عن السباق لأكثر من 180 قناة تلفزيونية في العالم ، سيتم نقل الكثير من الجوانب التاريخية والحضارية والمقومات البيئية من بحار وجبال وصحاري تشكل وسائل جذب.

 

  الطواف للجذب السياحي

 

كما صرح معالي الدكتور أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة عقب الجولة : أن من أساسيات الحفاظ على طواف عمان وتطويره هو من أجل الجذب السياحي , والطواف ليس فعالية رياضية إنما وسيلة لجذب أعداد كبيرة من السياح للسلطنة خاصة وأن  هذا السباق يقام بجانبه سباق للسياح حيث تم البدء بعدد بسيط ومع الوقت نريد زيادة العدد مستقبلا حيث يأتي كسائح لكنه تتاح له مرافقة كبار المتسابقين.

 

أما سعادة الشيخ  رشاد بن أحمد الهنائي وكيل الشؤون الرياضية بارك في بداية تصريحه عن هذا الحدث لبلدية مسقط والسلطنة لاستضافة هذا الحدث في نسخته العاشرة .

وقال: السباق هو من السابقات العالمية التي يشارك فيه نخبة من الدراجين المحترفين في هذه الرياضية حيث يشارك في السباق ما يقارب من 130 مشاركا يخوضون ست مراحل طولها 900 كيلو متر تقريبا ، فهو بلا شك حدث رياضي سياحي واقتصادي يسلط الضوء على السلطنة وموقعها ومقوماتها السياحية وامكانياتها الأخرى في مختلف الجوانب.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى