الكلاسيكو يخطف الأنظار في الدوري السعودي

 

(د ب أ)- توووفه

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية صوب ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) لمتابعة مباراة اتحاد جدة مع ضيفه الهلال السعودي بعد غد الخميس في الجولة الحادية والعشرين من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين).

وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة خاصة وانها تجمع بين اثنين من أكثر الأندية شعبية في الكرة السعودية وتعرف بمباراة الكلاسيكو السعودي، كما ان الفريقين يبحثان عن الفوز بهذه المباراة في ظل رغبتهما القوية في حصد نقاط المباراة كاملة.

ويحتل الهلال صدارة الترتيب برصيد 49 نقطة بفارق ست نقاط أمام النصر، فيما يحتل اتحاد جدة المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد 15 نقطة.

ويمر اتحاد جدة بواحد من أسوأ مواسمه حيث فشل في تحقيق أي فوز على أرضه في الدوري هذا الموسم، علما بانه حقق ثلاثة انتصارات في الدوري هذا الموسم فقط وتعادل في ست مباريات، منها أربعة على أرضه، فيما خسر في 11 مباراة.

ورغم النتائج الضعيفة هذا الموسم إلا أن اتحاد جدة لم يخسر في آخر خمس مباريات حيث حقق انتصارين وتعادل في ثلاث مباريات، وهو ما يجعله يدخل مباراة الهلال بمعنويات مرتفعة على امل تحقيق فوز يرفع من معنويات لاعبيه ويصبح بداية لصحوة جديدة للفريق.

ويدرك سلافن بيليتش مدرب اتحاد جدة ضرورة الفوز بهذه المباراة للابتعاد عن شبح الهبوط الذي يطارد الفريق منذ بداية الموسم، ولكنه يعلم مدى صعوبة هذه المباراة خاصة وأن الهلال يقدم عروض قوية.

لذلك، حرص بيليتش على عقد جلسات مع لاعبيه لتحفيزهم وطالبهم بنسيان المرحلة الماضية واعتبار مباراة الهلال كأنها بطولة خاصة يسعون للتتويج بها لإسعاد جماهير الفريق التي ستتواجد في الملعب.

في المقابل، يعيش الهلال واحدة من أفضل فتراته، لاسيما وأن الفريق لم يخسر سوى في مباراة وحيدة بالدوري منذ انطلاق الموسم وحقق 15 انتصارات وأربع تعادلات.

ولم يتأثر الفريق بتغيير مدربه بعدما انهى تعاقده مع البرتغالي جورجي جيسوس الشهر الماضي، وتعاقد مع الكرواتي زوران ماميتش الذي قاد الفريق لمواصلة انتصاراته.

وتظل معنويات لاعبي الهلال مرتفعة للغاية خاصة وان الفريق سجل سبعة أهداف في آخر مباراتين، بعدما فاز على القادسية 4 / 1 ثم على الاتحاد السكندري المصري بثلاثية نظيفة في بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.

لذلك حرص ماميتش على الاجتماع بلاعبيه وطالبهم بضرورة مواصلة الانتصارات للاقتراب خطوة كبيرة من التتويج بلقب الدوري.

وفي ذات اليوم أيضا، يلتقي الحزم، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة مع الاتفاق, صاحب المركز التاسع برصيد 27 نقطة.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الأربعاء عندما يلتقي الأهلي مع مضيفه الفتح.

ويحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 36 نقطة، فيما يحتل الفتح المركز السابع برصيد 28 نقطة.

ويسعى الأهلي للفوز بهذه المباراة من أجل انتزاع المركز الثالث، من الشباب، بشكل مؤقت، فيما يسعى الفتح للفوز بهذه المباراة لتعزيز تواجده في المركز السابع وربما الانقضاض على المركز السادس.

وتستكمل بقية هذه المباريات يوم الجمعة عندما يلعب التعاون، صاحب المركز الخامس برصيد 33 نقطة مع الباطن، صاحب المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة والقادسية، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة، مع الشباب، صاحب المركز الثالث برصيد 37 نقطة والوحدة، صاحب المركز السادس برصيد 31 نقطة مع أحد، صاحب المركز السادس عشر الأخير برصيد 12 نقطة.

فيما تختتم مباريات هذه الجولة يوم السبت حيث يلتقي الرائد، صاحب المركز العاشر 24 نقطة مع الفيصلي، صاحب المركز الثامن برصيد 27 نقطة والنصر، صاحب المركز الثاني برصيد 43 نقطة، مع الفيحاء، صاحب المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى