الاتحاد الآسيوي يؤكد ملاحقة قراصنة البث التلفزيوني 

(د ب أ)-توووفه

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه يواصل الجهود لمكافحة سرقة حقوق الملكية الفكرية، من خلال تعيين خبراء لمواصلة حماية حقوق شركاء البث التليفزيوني والشركاء التجاريين للاتحاد القاري.

وأشار الاتحاد إلى أنه قام، خلال الأشهر الأخيرة، بالعمل ضمن تحالف في مواجهة “بي.آوت.كيو” التي قامت بأعمال قرصنة للبث التلفزيوني، وفي مواجهة الذين حاولوا الاعتداء على الحقوق التجارية خلال كأس آسيا 2019 التي أقيمت في الإمارات.

وأضاف في بيان نشره أمس الثلاثاء بموقعه على الإنترنت ” بهدف تعزيز موقف الاتحاد القاري في مواجهة سرقة حقوق الملكية الفكرية ، يسعى الاتحاد لعمل شراكة مع أطراف رائدة عالميا في هذا المجال بهدف مراجعة المخاطر المتزايدة”.

وقال ” ويندسور جون ” أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم “الاتحاد يقدر شركاءه التجاريين ويريد القيام بكل شيء ممكن من أجل حماية حقوقهم ، ولهذا فإننا نعتبر هذه الخطوة منطقية الآن”.

وأضاف “في الأشهر الماضية، شارك الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تحالف ضم كبار أصحاب الحقوق العالمية، مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي للعبة إلى جانب أكبر روابط الدوري في العالم ، خاصة في مجال حماية حقوق البث التلفزيوني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وتابع: “ولكن موضوع سرقة حقوق الملكية الفكرية يمتد إلى مجال أوسع من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم يبحث عن أفضل الممارسات والحوكمة الجيدة دائما ، والآن نحن نبدأ عملية البحث عن خبراء للحصول على المشورة حول أفضل المعايير التي يمكن تطبيقها لضمان أن نبقى فى موقع الريادة في هذا المجال”.

وقام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتحديد مجموعة من أهم الخبراء في مجال الحماية من سرقة حقوق الملكية الفكرية ، وسوف يواصل البحث من أجل ضمان الحصول على أحد معايير المشورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى