ديل بوترو يدافع عن لقبه في أكابولكو

 

(إفي) – توووفه

كشف القائمون على تنظيم بطولة أكابولكو المفتوحة للتنس، في المكسيك، اليوم الأربعاء أن الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو، المصنف الرابع عالميا، سيدافع عن لقبه في البطولة التي تنطلق الاثنين المقبل.

وأوضحت اللجنة المنظمة في بيان لها أن ديل بوترو استلم آخر دعوات المشاركة في البطولة التي ستحظى بمشاركة ثلاثة من أبرز أربعة لاعبين في ملاعب الكرة الصفراء.

وأكد راؤول زوروتوزا، مدير البطولة، “خوان مارتين كان دائم الحرص على الدفاع عن لقبه في أكابولكو. هو يعلم مدى شعبيته في المكسيك، وبذل مجهودا كبيرا في برنامجه العلاجي للمشاركة هذا الأسبوع في ديلراي بيتش، ثم الدفاع عن لقبه في البطولة المكسيكية”.

وكان ديل بوترو، الفائز لقب أمريكا المفتوحة في 2009 ، قد فاز في العام الماضي على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، ثم بعد ذلك فاز بأول لقب في بطولات الأساتذة عندما فاز على السويسري روجر فيدرير في بطولة إنديان ويلز.

وبعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من إنهاء العام الماضي في المركز الثالث في التصنيف، إلا أن الإصابة التي تعرض لها في ركبته أثناء بطولة شنغهاي، أبعدته عن الملاعب طيلة الفترة الماضية، ليتراجع للمركز الرابع حاليا.

يذكر أن بطولة أكابولكو ستشهد، بالإضافة لديل بوترو، مشاركة الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثاني عالميا، والألماني ألكسندر زفيريف، كأحد أبرز الأسماء على الساحة.

أما في منافسات السيدات، فتأتي الأمريكية سلون ستيفنز، بطلة أمريكا المفتوحة في 2017 ، كأبرز الأسماء المشاركة، بالإضافة للكرواتية دونا فيكيتش والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا.

ويبلغ إجمالي جوائز بطولة الرجال مليون 931 ألف دولار، مقابل 250 ألف دولار لبطولة السيدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى