أتلتيكو يُسقط يوفنتوس ويطرق أبواب ربع نهائي دوري الأبطال

 

(إفي) – توووفه

قاد مدافعا أوروجواي خوسيه خيمنيز ودييجو جودين فريقهما أتلتيكو مدريد مساء الأربعاء للفوز بثنائية نظيفة على يوفنتوس في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ووضع قدما في ربع نهائي المسابقة.

وأحرز المدافعان الدوليان هدفي الفوز في الشوط الثاني الذي شهد أيضا إلغاء هدف لمهاجم الأتليتي البارو موراتا بعد الاحتكام لتقنية حكم الفيديو المساعد “الفار”.

وفي عودته للتشكيلة الأساسية للمرة الأولى بعد فترة طويلة من الغياب للإصابة، حصل دييجو كوستا بعد مرور ثماني دقائق على بطاقة صفراء، ليتأكد غيابه عن لقاء الإياب في تورينو بسبب تراكم البطاقات.

وظهرت خطورة الضيوف للمرة الأولى في الدقيقة التالية حينما أطلق كريستيانو رونالدو قذيفة من ضربة ثابتة حولها الحارس السلوفيني يان أوبلاك ببراعة إلى ركنية.

ورد الغاني توماس بارتي بتسديدة قوية من أمام المنطقة في الدقيقة 15 أمسك بها الحارس فويتشيك تشيزني.

وأنقذ تشيزني مرماه من كرة ثابتة في الدقيقة 29 سددها أنطوان جريزمان من أمام المنطقة وحولها الحارس إلى ركنية.

وأهدر دييجو كوستا فرصة خطيرة للأتلتي بعد دقائق قليلة من انطلاق الشوط الثاني حينما وضعه جريزمان في مواجهة الحارس من تمريرة بينية، لكنه سدد الكرة بغرابة بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 53 حرمت العارضة الأتلتي من التقدم حين تصدت لكرة وضعها جريزمان من فوق الحارس.

وألغى حكم المباراة بعد الاحتكام لتقنية (فار) هدفا لأتلتيكو في الدقيقة 70 سجله البديل ألفارو موراتا الذي حول عرضية فليبي لويس إلى داخل المرمى ولكن بعد مشاهدة تقنية الفيديو تبين للحكم دفع المهاجم الإسباني للمدافع جورجيو كيلليني.

ولم يستسلم الأتلتي واستطاع بعدها إحراز هدف التقدم في الدقيقة 79 عن طريق خوسيه ماريا خيمنيز الذي استغل كرة ركنية اصطدمت بقدم ماريو ماندزوكيتش وذهبت للمدفاع الأوروجوياني الذي سددها داخل الشباك مباشرة.

ومن كرة ثابتة أخرى ولكن هذه المرة أمام المنطقة حول المدافع الأوروجوياني أيضا دييجو جودين الكرة نحو المرمى ولكنها اصطدمت بأقدام ماندزوكيتش أيضا وعادت إليه ليسددها داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 83.

وكاد بيرنارديسكي أن يقلل الفارق قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي حينما هيأ رونالدو كرة له داخل المنطقة ليسددها مباشرة نحو المرمى ولكن أوبلاك حولها ببراعة إلى ركنية.

وسنحت فرصة أخرى لليوفي في الوقت بدل الضائع حين أرسل بيرنارديسكي عرضية لرونالدو داخل المنطقة ولكن رأسيته ذهبت فوق العارضة.

ويقام لقاء الإياب على ملعب اليانز ستديوم يوم 12 مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى