هاليب تودع بطولة دبي

 

(د ب أ)- توووفه

قلبت التايوانية سو وي هسي تأخرها 1 / 5 أمام منافستها التشيكية كارولينا بليسكوفا في المجموعة الثالثة الحاسمة، لتحقق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز عليها بنتيجة 6 / 4 و1 / 6 و7 / 5 في دور الثمانية للبطولة اليوم الخميس.

ويأتي هذا الفوز لهسي لتواصل بذلك نتائجه اللافتة أمام اللاعبات الأوائل في التصنيف العالمي للعبة البيضاء، حيث اجتازت عقبة منافستها الألمانية أنجليكه كيربر في دور الستة عشر للبطولة، وفازت على الرومانية سيمونا هاليب في بطولة انجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، إحدى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، العام الماضي.

وصرحت هسي /33 عاما/، التي سجلت ظهورها الأول في المربع الذهبي لإحدى بطولات المستوى الأول “شعرت بأنه يتعين علي الاعتذار لبليسكوفا لأنني كنت أبكي وأصرخ كثيرا”.

أضافت اللاعبة التايوانية “لم يكن من السهل بالنسبة لي العودة في اللقاء. أقول لنفسي (حسنا إذا لم تسدد إرسالا ساحقا فإنه ينبغي علي رد الكرة بقوة أكثر ولذلك لم تتمكن من الفوز)”.

وضربت هسي موعدا في الدور قبل النهائي للبطولة مع التشيكية بيترا كفيتوفا  الجمعة، بعدما تغلبت على السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا بنتيجة 6 / 4 و6 / صفر.

في المقابل، حققت السويسرية الصاعدة بيلندا بنشيتش مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاحت بالنجمة الرومانية سيمونا هاليب من البطولة.

وفازت بنشيتش على هاليب، المصنفة الثالثة على البطولة، بنتيجة4 / 6 و6 / 4 و6 / 2 في مباراة ماراثونية استمرت لمدة ساعتين و19 دقيقة.

وضربت اللاعبة السويسرية موعدا في الدور قبل النهائي غدا مع الأوكرانية يلينا سفيتولينا، التي فازت على الإسبانية كارلا سواريز نافارو بنتيجة 6 / 2 و6 / 3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى