لجنة “الطاولة” تستعد لاستضافة بطولة سيماستر تحدي بلس الدولية

توووفه- خليل التميمي 

تواصل اللجنة العمانية لكرة الطاولة استعداداتها النهائية للاستضافة الدولية المرتقبة والمتمثلة ببطولة سيماستر تحدي بلس الدولية (عمان 2019) والمقررة إقامتها خلال الفترة من 20-24 مارس المقبل بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وتقام البطولة بتنظيم من اللجنة العمانية لكرة الطاولة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

الدول المشاركة 

وأغلق باب التسجيل للبطولة بتاريخ 18 فبراير الماضي حيث بلغ عدد المسجلين للبطولة أكثر من165 لاعبا ولاعبة يمثلون 36 دولة، وهي:

النمسا وبيلاروسيا وبلجيكا والتشيك وفرنسا وألمانيا والهند وإيران واليابان وكازاخستان وروسيا وسنغافورة وسلوفاكيا وتايلاند والصين تايبيه وأمريكا والبرازيل وكندا وفنلندا والسعودية ونيجيريا وقطر والبرتغال ورومانيا وسلوفينيا.

وأوزبكستان ومصر وكرواتيا وإيطاليا وكوريا الجنوبية وبارجواي والجزائر والسويد  والإكوادور وبولندا بالإضافة إلى سلطنة عمان.

حكام البطولة 

يدير البطولة 30 حكما من داخل وخارج السلطنة إلى جانب تواجد أكثر من 50 إداريا ومدربا من 36 دولة و من خمس قارات (أمريكا الشمالية- أمريكا الجنوبية- أوروبا-أفريقيا- آسيا).

استضافة السلطنة 

وتأتي استضافة السلطنة لبطولة سيماستر تحدي بلس الدولية (عمان 2019) بعد النجاحات السابقة للجنة في استضافة بطولة العالم للأشبال والناشئين لكرة الطاولة عام 2018.

والثقة الكبيرة التي حظيت بها اللجنة من قبل الاتحاد الدولي لكرة الطاولة والاستضافة الأخرى المتمثلة بمنافسات بطولة كأس العرب في شهر أغسطس من عام 2017 بمسقط، وكذلك الإشادة الكبيرة للاتحاد الدولي للاستضافة الناجحة للسلطنة لبطولة عمان فايبر أوبتك الدولية المفتوحة والتي أقيمت في شهر ديسمبر من عام 2017 وبمشاركة واسعة من أبرز لاعبي العالم والمصنفين الدوليين.

استعداد متواصل 

وتستعد اللجنة العُمانية لكرة الطاولة بشكل متواصل ومتسارع بغية الوصول إلى الجاهزية المثالية، حيث ستكون السلطنة هذه المرة على موعد كبير باستضافة اللاعبين المحترفين من مختلف دول العالم.

مما يعد ذلك إضافة جيدة للاعبي المنتخب الوطني للاستفادة من التواجد الجيد للاعبي العالم والاستفادة منهم والاحتكاك معهم.

وقامت اللجنة باتخاذ كافة التدابير اللازمة والتسهيلات المتنوعة من أجل راحة ضيوف السلطنة طوال فترة البطولة.

وتم اختيار الفنادق التي ستستضيف جميع المشاركين والضيوف والحكام وممثلي الاتحاد الدولي.

شوط كبير 

وقطعت اللجنة شوطا كبيرا من الجاهزية، حيث تم التنسيق مع اللاعبين المشاركين بتسهيل إجراءات وصولهم إلى السلطنة عبر التواصل المسبق مع الجهات المعنية، كما قامت اللجنة بالتواصل مع المعنيين بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الذي ستقام على صالته الرئيسيّة فعاليات البطولة.

حيث سيتم توفير نحو ثماني طاولات خاصة لإقامة المنافسات عليها إلى جانب طاولات أخرى في الصالة الموازية لها لإجراء التدريبات عليها من قبل المشاركين بالبطولة، وذلك بحسب مواصفات ومعايير الاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

مدير البطولة 

ويتولى المصري محمد دولتلي مهام مدير البطولة حيث يعد من الكفاءات المعروفة على صعيد الاتحاد الدولي لكرة الطاولة وسبق له وأن أشرف على إدارة العديد من البطولات الدولية السابقة كما سيكون بيتر بهومسكي من جمهورية التشيك الحكم العام للبطولة ويساعده سعيد لنصاري من الجزائر.

نقل مباشر 

ويتم نقل البطولة عبر قناة عمان الرياضية وقناة الاتحاد الدولي كما ستقوم شركة QTV  البريطانية المكلفة من قبل الاتحاد الدولي بعملية التغطية للبطولة من خلال أجهزتها وكاميراتها الخاصة.

كما يقوم الاتحاد العربي لكرة الطاولة بإحضار فريق متخصص لتصوير البطولة وبثها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به.

جوائز البطولة 

من جانب آخر رصدت اللجنة العمانية لكرة الطاولة عددا من الجوائز القيمة للفائزين بالمراكز الأولى، حيث يبلغ إجمالي قيمة الجوائز لهذه البطولة نحو 65 ألف دولار أمريكي.

وسيتم توزيعها على مختلف الفئات المتنافسة بالبطولة، وذلك بحسب اللوائح المعتمدة لدى الاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

مؤتمر صحفي 

ومن المقرر أن تعقد اللجنة الرئيسية المنظمة للبطولة مؤتمرا صحفيا خلال شهر مارس المقبل لكشف التفاصيل النهائية للحدث الدولي المرتقب، وذلك بحضور عبدالله بن محمد بامخالف رئيس اللجنة المنظمة للبطولة إلى جانب تواجد أعضاء اللجنة المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى