راسينج يقترب من التتويج بلقب الدوري الأرجنتيني

(افي)-توووفه

حقق راسينج انتصارا هاما على ضيفه استوديانتيس مساء الأحد بهدف نظيف جعله يقترب أكثر من التتويج بلقب الدوري الأرجنتيني الممتاز لكرة القدم.

وضمن الجولة الحادية والعشرين من المسابقة، سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب داريو سفيتانيتش (ق37)، ليرفع الفريق رصيده إلى 51 نقطة ويحافظ على قمة الجدول بفارق ست نقاط مؤقتا عن ديفنسا إي خوستيسيا أقرب ملاحقيه، والذي سيزور مساء الاثنين ملعب ألدوفيسي بنفس الجولة.

أما استوديانتيس فتجمد رصيده عند 21 نقطة ليحتل المركز التاسع عشر في الجدول.

وبعد تويعه لبطولة كأس سودأمريكانا على يد كورينثيانز البرازيلي، استعاد راسينج البسمة بعد تغلبه على استودويانتيس في المباراة الابرز بالجولة.

ويواصل راسينج بهذا الشكل سعيه للتتويج بلقب الدوري للمرة الـ18 في تاريخه والثالثة هذا القرن، بعد أبرتورا 2001 وفي موسم 2014 ، وذلك قبل أربع جولات على الختام.

بدوره سيحتاج ديفنسا، الذي ودع أيضا كأس سودأمريكانا على يد بوتافوجو البرازيلي وسقط في فخ الهزيمة أمام بوكا جونيورز في الجولة الماضية ليفقد ثلاث نقاط ثمينة في صراعه على اللقب.

ويحتاج ديفنسا إلى الفوز إذا ما أراد مواصلة الحفاظ على آماله في الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

واقتنص بوكا جونيورز المركز الثالث بعد انتصاره على اونيون سانتا فيه 1-3 وذلك قبل استهلال مشاركته في بطولة كأس ليبرتادوريس 2019.

ورغم تأخره بهدف إلا أن بوكا استطاع العودة في الشوط الثاني وقلب النتيجة بفضل ثلاثية رامون أبيلا، كارلوس تيفيز وأجوستين ألميندرا.

ورفع بوكا رصيده بهذا الانتصار إلى 41 نقطة، متفوقا بخمس نقاط عن ريفر بليت بطل القارة وصاحب المركز الرابع، الذي فاز بدوره على نيويلز أولد بويز 4-2.

تقدم لوكاس مارتينيز وماتياس سواريز في النصف ساعة الاولى لريفر، قبل أن يقلص أليكسيس رودريجيس النتيجة (ق33) وبعدها أضاف كريستيان فيريرا الهدف الثالث (ق36) قبل أن يعزز اجناسيو سكوكو من تفوق أصحاب الأرض بهدف رابع، قبل أن يعود لويس ليال ويقلص النتيجة لأولد بويز بهدف في الدقيقة الأخيرة.

وتجمد رصيد أولد بويز عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر، وبالمثل تجمد رصيد أونيون عند 30 نقطة في المرتبة التاسعة.
وفي مباريات أخرى فاز خيمناسا على اندبنديينتي بهدف نظيف سجله لورنزو فارافيلي (ق52) ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الـ18، مقابل 29 نقطة للضيوف.

بينما ارتقى لانوس للمركز العاشر بعد فوزه خارج الديار على سان مارتين دي توكومان بهدف نظيف، ليظل سان مارتين في المركز قبل الاخير برصيد 18 نقطة.

فيما فاز باتروناتو على اوراكان بهدف نظيف حمل تسجيل فيدريكو برابو (ق56) في لقاء شهد طرد لاعب اوراكان، لوكاس باريوس (ق89).

ورفع باتروناتو رصيده إلى 20 نقطة ليواصل الصراع من أجل البقاء، مقابل 32 نقطة لاوراكان في الترتيب السابع.
وتختتم الجولة الاثنين بمواجهات بانفيلد مع أتلتيكو توكومان، وفيليز سارسفيلد مع تيجري، وألدوسيفي مع ديفينسا إي خوستيسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى