الريال يسعى لنفض غبار الكلاسيكو عبر دوري الأبطال 

(د ب أ)-توووفه

يسعى ريال مدريد الإسباني وروما الإيطالي إلى الحفاظ على الأفضلية الهزيلة التي حققها كل منهما في مباراة الذهاب بنفس الدور للعبور إلى دور الثمانية.

وفي المقابل، يتطلع كل من بوروسيا دورتموند الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي إلى عودة قوية و”ريمونتادا” مثيرة من أجل الاستمرار في مسيرته ببطولة دوري أبطال أوروبا عندما يخوض كل منهما مباراته في جولة الإياب بالدور الثاني (دور الستة عشر) للمسابقة والتي تقام في اليومين المقبلين.

وتبدو فرص توتنهام ومانشستر يونايتد الإنجليزيين متباينة بشكل كبير في المنافسة على بطاقة العبور لدور الثمانية بالبطولة من خلال جولة الإياب في اليومين المقبلين.

ويمتلك توتنهام اليد العليا في المواجهة المثيرة مع دورتموند بعدما أنهى الفريق الإنجليزي مباراة الذهاب لصالحه 3 / صفر في العاصمة البريطانية لندن ليخوض مباراة الإياب غدا الثلاثاء في دورتموند بأعصاب هادئة.

وفي المقابل، خسر مانشستر يونايتد على ملعبه في مباراة الذهاب0-2 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي ليصبح بحاجة إلى عودة قوية في مباراة الإياب بعد غد الأربعاء على استاد “حديقة الأمراء” في العاصمة الفرنسية باريس.

ونجح دورتموند من قبل في قلب أكثر من هزيمة لصالحه بالفوز في مجموع المباراتين ولكنه لم يسبق أن قلب نتيجة لصالحه بعد الهزيمة بفارق ثلاثة أهداف ذهابا.

وربما يحصل الفريق على دفعة معنوية مما حدث قبل خمس سنوات عندما خسر 0-3 أمام ريال مدريد الإسباني ذهابا ثم فاز 2-0 إيابا وكان في طريقه لتسجيل الهدف الثالث والوصول بمباراة الإياب إلى الوقت الإضافي لكن القائم تصدى لتسديدة لاعبه هنريك ميختاريان.

ويحتاج دورتموند إلى التخلص أولا من آثار الهزيمة 1-2 أمام أوجسبورج في الدوري الألماني (بوندسليجا) يوم الجمعة الماضي.

كما يحتاج إلى الخروج من الكبوة التي عاشها في الفترة الماضية حيث حقق فوزا واحدا في آخر سبع مباريات خاضها بمختلف المسابقات.

وفي المقابل ، استعاد توتنهام بعض اتزانه في الدوري الإنجليزي من خلال التعادل الثمين 1-1 مع أرسنال في ديربي لندني مثير أمس الأول السبت.

وشهدت المباراة تصدي الفرنسي هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام لضربة جزاء في الوقت بدل الضائع للقاء الذي خاضه توتنهام بعد هزيمتين متتاليتين في الدوري المحلي.

وقال ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام : “أظهرنا شخصية رائعة في هذه المباراة… كنا نستحق الفوز في المباراة لكن الظروف في النهاية جعلت نقطة التعادل مهمة للغاية في بناء ثقتنا وفي وصولنا لمباراة دورتموند بحال جيدة”.

وفي المقابل ، كانت الهزيمة التي مني بها مانشستر يونايتد أمام سان جيرمان هي الكبوة الوحيدة للفريق في 16 مباراة خاضها تحت قيادة المدرب النرويجي أولي جونار سولسكيار المدير الفني المؤقت للفريق منذ توليه المسؤولية خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

ويفتقد مانشستر يونايتد في مباراة الإياب جهود نجمه الفرنسي الشهير بول بوجبا للإيقاف بعد طرده في مباراة الذهاب فيما يكافح زملاؤه أنتوني مارسيال وجيسي لينجارد وأندير هيريرا وآخرين مشاكل الإصابة.

وقال سولسكيار : “نعلم أن المباراة ستكون صعبة. واجهناهم (سان جيرمان) على ملعبنا وهو فريق جيد. وفريقنا يعاني من إصابات عدة… أمامنا جبل لنتسلقه”.

ويستضيف ريال مدريدحامل لقب البطولة فريق أياكس الهولندي غدا الثلاثاء علما بأن الريال حقق الفوز 2-1 على أياكس في عقر داره ذهابا.

ويفتقد الريال في مباراة الغد لجهود مدافعه وقائده سيرخيو راموس للإيقاف. وينتظر أن يدفع الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني للريال مكانه باللاعب ناتشو الذي غاب عن مباراة الكلاسيكو بين الريال وبرشلونة أمس الأول السبت بسبب الإيقاف في الدوري الإسباني.

ويخوض الريال مباراة الغد وسط حالة من الارتباك والحزن لسقوطه في مباراتي كلاسيكو في غضون أربعة أيان بعد خسارته 0-3 أمام برشلونة يوم الأربعاء الماضي في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا وخروجه من البطولة صفر اليدين ثم خسارته أمام برشلونة 0-1 في الدوري الإسباني أمس الأول السبت.

وفشل الريال في هز الشباك في المباراتين. ويبدو أن سولاري سيعيد لوكاس فاسكيز إلى التشكيلة الأساسية مع إعادة الويلزي جاريث بيل إلى مقاعد البدلاء.

وبعد خروج الفريق صفر اليدين من كأس إسبانيا واتساع الفارق الذي يفصله عن المتصدر برشلونة في الدوري الإسباني إلى 12 نقطة، لم يعد أمام الريال سوى المنافسة بقوة على الدفاع عن لقبه الأوروبي لإنقاذ موسمه من الفشل.

ويأمل روما، الذي بلغ المربع الذهبي للبطولة الموسم الماضي ، في استغلال الفوز الثمين 2-1 على بورتو البرتغالي ذهابا والعبور إلى دور الثمانية من خلال مباراة الإياب بعد غد الأربعاء على ملعب الفريق البرتغالي.

ويخوض روما المباراة بمعنويات مهتزة بعد الهزيمة 0-3 أمام لاتسيو أمس الأول في ديربي العاصمة الإيطالية روما بالدوري المحلي.

والهزيمة هي السادسة لروما في الدوري الإيطالي هذا الموسم ما يعني مضاعفة الضغوط على إيزيبيو دي فرانشيسكو المدير الفني للفريق خاصة مع تردد العديد من الشائعات حول إمكانية إقالته في أقرب فرصة.

وقال دي فرانشيسكو : “الأمور لا تسير بشكل جيد بالنسبة لنا هذا الموسم ، ونحتاج إلى التغيير… الطريقة التي خضنا بها مباراة الديربي لا علاقة لها بدوري الأبطال. حدث هذا لنا أكثر من مرة هذا الموسم ، وعلينا أن نعمل على الجانب الذهني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى