أياكس يطيح بالملكي من على عرشه الأوروبي 

(د ب أ)-توووفه

تأهل فريق أياكس أمستردام الهولندي إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم،بعدما لقن مضيفه ريال مدريد الإسباني درسا قاسيا في فنون كرة القدم واكتسحه 4 -1  أمس  الثلاثاء على ملعب سانتياجو برنابيو في إياب دور الستة عشر للبطولة.

وظهر ريال مدريد حامل اللقب كشبح للفريق الذي نجح في الفوز على أياكس في أمستردام بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب.

وتفوق أياكس أمستردام في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 5-3.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أياكس بهدفين دون رد حيث افتتح المغربي حكيم زياش التسجيل بعد مرور سبع دقائق من بداية المباراة ثم أضاف البرازيلي دافيد ناريس الهدف الثاني لأياكس في الدقيقة 18.

وفي الشوط الثاني تكفل الصربي دوشان تاديتش بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة62 قبل أن يختتم لاسه شوني التسجيل في الدقيقة 73.

وسجل البديل ماركو اسينسيو الهدف الوحيد للنادي الملكي في الدقيقة 70.

وانهى ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ناتشو فيرنانديز لحصوله على إنذارين في دقيقة واحدة.

وتعرض ريال مدريد لصدمتين مبكرتين في المباراة بعد خروج لوكاس فاسكيز وفينسيوس جونيور للإصابة في أول 35 دقيقة بسبب الإصابة.

وتوالت بذلك المصائب على معسكر ريال مدريد فبعد خسارة الفريق أمام غريمه التاريخي برشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو 0-3 في إياب المربع الذهبي لكأس ملك إسبانيا سقط الفريق مجددا أمام المارد الكاتالوني على ملعبه ووسط جماهيره بهدف دون رد في الدوري الإسباني يوم السبت الماضي.

ويعاني ريال مدريد على كافة الأصعدة ،فبعد فوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الماضية بات الفريق على أعتاب الخروج خالي الوفاض من كافة البطولات هذا الموسم.

وودع ريال مدريد بطولتي كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا كما تضاءلت فرصته بشكل كبير في المنافسة على لقب الدوري الإسباني في ظل احتلاله المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق 12 نقطة عن برشلونة قبل 12 جولة من نهاية الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى