ختام مسابقة ألعاب القوى بالأيام الرياضية المدرسية

توووفه- خليل التميمي 

اختتمت وزارة الشؤون الرياضية ممثلة بدائرة الهيئات النوعية مسابقة ألعاب القوى للفتيات وذلك تحت رعاية زيانة بنت عبدالله اليعربية مدير دائرة الهيئات النوعية وبحضور العديد من أولياء الأمور، وذلك في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وتعد هذه المسابقة من ضمن الأنشطة والمسابقات التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية والموجهة للمدارس الخاصة والدولية والحكومية.

وقد بلغ عدد المدارس المشاركة 24 مدرسة خاصة ودولية  للذكور و19 مدرسة للفتيات، وبلغ عدد الطلاب المشاركين 192 طالبا و152طالبة.

تنافست المدارس المشاركة في العديد من المسابقات كمسابقة ( 100م ـ 200م ـ 400م ـ الوثب الطويل  ـ رمي الرمح ـ رمي الجلة ـ التتابع  4 × 100 ).

وتوجت مدرسة الشويفات الدولية بالمركز الأول بمجموع 50 نقطة في نتائج الترتيب العام للفتيات، فيما حلت المدرسة الهندية السيب بالوصافة  بمجموع 50 نقطة، وجاءت مدرسة درة الخليج بالمركز الثالث بمجموع 37 نقطة.

وعلى مستوى مدارس الذكور حصلت المدرسة الهندية الغبرة  على المركز الأول بمجموع 45 نقطة، وحلت المدرسة الهندية السيب بالمركز الثاني بمجموع 41 نقطة، فيما جاءت المدرسة المصرية مسقط بالمركز الثالث بمجموع 38 نقطة.

وأشارت الفاضلة زيانة اليعربية  مدير دائرة الهيئات النوعية إلى اهتمام الوزارة بإقامة مثل هذه المسابقات التي تهدف إلى  تنمية قدرات الطلبة الجسمية والعقلية، وحسن استغلال أوقات فراغهم.

وتعد بمثابة الخبرة بين المشاركين من مختلف الجنسيات في المسابقات التي تتيح تنافسا شريفا بين مختلف المدارس.

وأضافت أن 20 جنسية مختلفة للطلاب المشاركين جانب مهم لتبادل الثقافات والتعارف في ظل حضور أولياء أمورهم والذين ساهموا في تشجيع أبنائهم وبناتهم وحثهم على التمثيل المشرف لمدارسهم.

كما أن هذا العام شهد تفوقا واضحا للفتيات العمانيات وتنافسهن على المراكز الأولى بعد أن كانت حكراً على الجنسيات الأخرى، وهو مؤشر على مدى الوعي بأهمية الرياضة لدى العمانيات.

وأوضحت سليمة بنت أحمد بن يوسف الحارثية رئيس قسم الرياضة المدرسية والجامعية أن الهدف من هذه الفعاليات هو تعويد الطلاب على ممارسة النشاط الرياضي وغرس وتنمية الوعي لحسن استغلال أوقات الفراغ.

وكيفية تنظيم واستثمار الأوقات بممارسة الأنشطة المختلفة وبما يعود بالنفع على الطلاب والمجتمع.

وأضافت أن هنالك تطورا كبيرا في أداء الطلبة والطالبات، وتحسن كبير في الأرقام المسجلة لكل لاعب مما يعكس روح التنافس واهتمام المدارس وتحفيز الطلبة والذي بدوره يعزز الأداء والإنجاز.

وتم تقييم برنامج الأيام الرياضية لهذا العام ليشتمل على العديد من الفعاليات وهي مسابقة ألعاب القوى للذكور والإناث ثم مسابقة كرة القدم للصالات ومسابقة كرة السلة ومهرجان للطلبة في كرة اليد والقدم خلال الفترة القادمة من العام الجاري.

وأعرب عبدالهادي مصطفي محمد من مدرسة أحمد بن ماجد الخاصة وعضو لجنة الرياضة المدرسية بالمديرية العامة للمدارس الخاصة عن خالص شكره للوزارة لعمل مثل هذه المسابقات التي تعود بالفائدة على المدارس المشاركة من خلال مشاركة أكبر عدد من المدارس في تجمع واحد وتوفير الأدوات اللازمة والملاعب خلال المسابقات.

وأشار بأنه يتم خلال المسابقات اختيار الطلاب للمشاركة في منتخب المدارس الخاصة في مسابقة الأيام الأولمبية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم فكل الشكر للمدارس المشاركة وإدارتها.

كما أوضح الفاضل خليفة بن سعيد المزروعي أخصائي النشاط الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية وعضو اللجنة المنظمة لمسابقة الأيام الرياضية أن الوزارة تسعي دائما للنهوض بالرياضة المدرسية من خلال تنفيذ الفعاليات التي تعد بمثابة نواة لانتقاء الطلاب المتميزين وترشيحهم لمراكز إعداد الناشئين.

وأنه خلال الفترة الماضية تواجد حوالي 12 منتخبا لألعاب القوى للفئات المختلفة من المدارس الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى