لجنة الريشة تتعاون مع كلية الخليج في أول بطولة لها 

توووفه- خليل التميمي 

انطلقت مؤخرا بطولة كلية الخليج لكرة الريشة لطلاب المدارس الخاصة والدولية بالتعاون مع اللجنة العمانية للريشة  الطائرة.

وشارك بها عدد كبير من الطلاب من مختلف المراحل الدراسية تم تقسيمهم إلى فئات مختلفة، ويبلغ عددهم 15 مدرسة وجهة تعليمية، بالصالة الرياضية لكلية الخليج.

وقد استهدفت البطولة عددا من الفئات من مختلف الجهات التعليمية، وهي فئة مواليد 2005/2006، وفئة الصفوف من 9 – 12، حيث شهدت مباريات البطولة تنافسا شديدا.

وتميزت بالسرعة والمهارة وعكست الأداء الراقي للاعبين  من مختلف الجهات والمؤسسات التعليمية وهي:

المدرسة الفلبينية – مدرسة أحمد بن ماجد – المدرسة السيريلانكية – المدرسة الهندية بالغبرة – المدرسة الهندية بالوادي الكبير- مدرسة أنس بن مالك -مدرسة اليوبيل الفضي–مدرسة مدينة السلطان قابوس–مدرسة الحيل–مدرسة بيكن هاوس– مدرسة الموهبة–مدرسة الإنجاز- مدرسة الصلت بن مالك– المدرسة الوطنية–المدرسة المتحدة.

جدير بالذكر أن جميع المباريات التي أقيمت أمس الأول أدارها تحكيميا حكام اللجنة العمانية للريشة الطائرة برئاسة الحكم أحمد المفرجي.

فئة مواليد 2005/2006

أسفرت منافسات فئة مواليد 2005/ 2006، عن فوز الطالب  راميش رامو بالمركز الأول من المدرسة الهندية بالوادي الكبير ، وحل وصيفا الطالب مظفر أحمد من المدرسة السيريلانكية، وفاز بالمركز الثالث الطالب محمد عبدالله من مدرسة بيكن هاوس.

فئة صفوف من 9 إلى 12 

أما من فئة صفوف الحلقة الثانية  من الصفوف (9 – 12)  فقد حل في المركز الأول الطالب فيشاك نيل من المدرسة الهندية بالوادي الكبير.

وجاء في المركز الثاني اشلي رافيلا المدرسة الفلبينية وفاز بالمركز الثالث الطالب ديفين وياجشا من المدرسة السيريلانكية، وعن نتيجة الترتيب العام للفرق حصلت المدرسة الهندية بالوادي الكبير على كأس البطولة لفوزها بالميدالية الذهبية في الفئتين.

واختتمت البطولة بتكريم الطلاب الفائزين من قبل راعي الحفل الدكتور خالد أبو زايد رئيس قسم العلوم الإدارية بكلية الخليج وتبادل اللاعبون الصور التذكارية.

بدرية الهدابية : انطلاقة موفقة 

ثمنت الدكتورة بدرية الهدابية  التعاون والتجاوب السريع من قبل مختلف المؤسسات قائلة : “بداية نشكر كلية الخليج على تنظيمها لهذه البطولة والتي ظهرت بمقاييس رفيعة  المستوى من حيث القوانين والنظم المتبعة باللعب”.

وتابعت:”كما نثمن هذا التعاون الأول فيما بيننا والذي ظهرنا فيه  في أول نشاط لها عقب الإشهار ، وذلك عن طريق دعمنا للبطولة بحكامنا من ذوي الخبرة والذين اداروا المباريات بكل مهارة”.

وأضافت: “تسعى اللجنة خلال الفترة القادمة لنشر ثقافة هذه اللعبة في مختلف الأروقة والمرافق، حيث وضعنا  في الحسبان خارطة نسير عليها مستقبلا من أجل تحقيق ذلك وفق المطلوب والقوانين الدولية”.

وأكملت:” كما أن اللجنة تستهدف كل فئات وشرائح المجتمع سواء كانوا ذكورا أم إناثا، كلنا نسعى لتحقيق المطلوب من اللجنة”.

واختتمت الهدابية حديثها قائلة :  “هذه البطولات هي بوابة العبور إلى الاحترافية، وسنقوم بتفعيل المشاركات التي ستعود علينا بالفائدة من ناحية تأهيل لاعبينا ونحن ماضون للخروج بمنتخبات وفرق محترفة في رياضة الريشة الطائرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى