مدرب أحمر الشواطئ يرفع راية التحدي قبل النهائيات الآسيوية

تايلاند- حمدان المعني

تصوير – صالح الشملان

 

عقد صباح اليوم بفندق ديفاري مقر إقامة المنتخبات والمقر الخاص بالبطولة، المؤتمر الصحفي لمدربي المجموعة الرابعة التي تضم منتخبنا الوطني والمنتخبين الإيراني والعراقي.

وقال مدرب منتخبنا الوطني طالب هلال عن تحضيرات المنتخب للبطولة:”في البداية أود أن أرحب بالجميع وبالأخص زملائي المدربين الذين تجمعني بهم صداقات مميزة”.

وأضاف:”أعتقد أن جميع المنتخبات المشاركة تضم لاعبين مزيجا بين الخبرة والشباب، لذلك ستكون تحديا بالنسبة لنا، نحترم جميع المنتخبات ونتطلع أن تكون البطولة من أفضل البطولات من جميع النواحي”.

وتابع:”بلا شك من يصل إلى نهائيات كأس العالم سنبارك له، كما نتمنى لجميع المنتخبات الاستمتاع بالبطولة، جميعنا نمثل القارة في النهائيات لذلك ما يهمنا رفع اسم آسيا عاليا”.

وأردف:”منتخبنا في أتم الجاهزية للمنافسة ولدينا الفرصة الكافية لمشاهدة نقاط القوة والضعف لدى المنتخبين الإيراني والعراقي وباقي المنتخبات”.

وحول الراحة الإجبارية للمنتخب في الجولة الأولى وهل هذا الأمر يشعر المدرب بالسعادة أو أنه يفضل البدء قبل مشاهدة مستويات الفريقين أجاب الثانوي:

“في كرة القدم بشكل عام ليس على مستوى كرة القدم الشاطئية فقط، هذا الأمر له شقان إيجابي وسلبي، يعتمد في المقام الأول على استعداداتنا للبداية، الأمر الإيجابي هو أنني استطيع تدوين نقاط القوة والضعف لدى المنافسين”.

وأكمل:” أما الأمر السلبي فهو يتعلق بعدد أيام الراحة قبل مواجهة العراق فهذا قد يصيب اللاعبين بنوع من الاسترخاء وهذا ما لا أتمنى حدوثه”.

من جهته قال مدرب المنتخب الإيراني البرازيلي ماركو إكتافيو: “سعيد بتواجدي هنا رفقة زملائي الأعزاء الذين تجمعني بهم علاقات قوية منذ فترة طويلة مثل الكابتن كريم والكابتن طالب، كما تعلمون لدينا مهمة كبيرة هنا وتحد مع وجود 15 منتخبا”.

وأضاف:”نحترم جميع المنافسين ونتمنى تقديم بطولة رائعة، سنحاول بذل قصارى جهودنا لحجز إحدى بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم”.

وبسؤاله حول كونه بطل النسخة الماضية هل يمثل هذا الأمر ضغطا على الفريق أجاب المدرب الإيراني:” أولا أهنئ الاتحاد الآسيوي على اهتمامه بكرة القدم الشاطئية وكرة الصالات أيضا، الاهتمام غير عادي فمنذ 20 سنة تقريبا فقط بدأ التوجه نحو هذه اللعبة، واليوم القارة الآسيوية تنافس العالم في هذه الرياضة”.

وتابع:” بالنسبة لسؤالك فكل منتخب في هذه الوضعية لابد أن يعيش ضغطا كونه البطل ويخشى الخروج المبكر لكن مثلما أسلفت نحن اكتسبنا خبرة طويلة في هذا الشأن، لذلك سنقوم بما يجب علينا فعله، كل المنتخبات استعدت بشكل جيد ولم يأت منتخب إلى تايلاند سوى لتحقيق القوز والوصول إلى كأس العالم”.

وأتم:”نحترم جميع المنافسين، وسوف نركز في اللقاء الأول أمام المنتخب العراقي فهو منتخب بلا شك قوي ويمتلك لاعبين رائعين”.

أما مدرب المنتخب العراقي كريم بوغدا فتحدث قائلا:”أشكر الاتحاد الآسيوي على تنظيم هذه البطولة وأرحب بزملائي المدربين، أعتقد أنها فرصة رائعة تضيف إلى رصيد خبراتنا المتراكمة في هذه البطولة، أتمنى أن نقدم مستويات عالية والتأهل إلى كأس العالم”.

وحول أن المنتخب العراقي يتواجد في مجموعة تضم منتخبين سبق لهما التتويج بلقب البطولة أجاب المدرب العراقي: “أعتقد أن هذا الأمر كفيل بمنح لاعبينا مزيدا من الخبرة لذلك سنحاول تقديم مباريات جيدة، لاعبونا صغار السن والبطولة فرصة لهم للاحتكاك واكتساب مزيد من الخبرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى