ظفار..وموسم تحطيم الأرقام

توووفه – عمر الصالحي

 

متصدر دوري عمانتل ظفار على موعد مع كسر بعض الأرقام القياسية هذا الموسم والتي سجلت لبعض الأندية الأخرى في النسخ 4 الأخيرة منذ استحداث مسمى دوري عمانتل للمحترفين.

بعد ابتعاده بصدارة سلم الترتيب بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه النهضة بعد مرور 17 جولة فقط.

حيث أصبح بإمكان ظفار كسر الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط لبطل الدوري وهو بحوزة السويق برصيد 63 نقطة، ويمتلك ظفار 43 نقطة مع تبقي 9 جولات برصيد 27 نقطة في المتناول للوصول ل70 نقطة ممكنة.

دون خسارة

كما يمتلك ظفار سجلاً خالياً من الهزائم هذا الموسم بعد أن انتصر في 13 لقاء وتعادل في 4 مباريات فقط، ومن المؤكد إن استمر حتى نهاية الموسم سيسجل بطلاً دون خسارة وهي الحالة الأولى منذ انطلاق نسخة دوري عمانتل.

هجوم كاسح

ويعتبر خط هجوم ظفار بقيادة الأردني عدي القرا أقوى خط هجوم في مسابقة دوري عمانتل بعد تمكن الفريق من تسجيل 36 هدفا بمعدل هدفين في كل مباراة، منها 14 هدفا بإمضاء المهاجم الأردني بنسبة 38%‎ من أهداف ظفار هذا الموسم.

كما أن القرا على موعد مع تسجيل حصيلة تهديفية قياسية، حيث لا يفصله سوى 8 أهداف ليحطم رقم المهاجم عبدالعزيز المقبالي الذي سجل 21 هدفاً مع السويق في الموسم الفائت ليصبح الهداف التاريخي للموسم منذ انطلاقة النسخة الحالية.

دفاع صلب

الأرقام المميزة التي يمتلكها ظفار إلى الآن ليست في غزارة أهدافه فقط وإنما يمتلك كذلك خط دفاع صلبا لم يلج مرماه سوى 8 أهداف فقط.

كما خرج الفريق بنظافة شباك (كلين شيت) في 11 لقاء من أصل 17 مباراة كأحد الارقام المميزة.

وإذا استطاع الحفاظ على نظافة شباكه في لقاءاته ال9 المتبقية فهو يقترب من إنهاء دوري عمانتل برصيد شباك قليل، كان رقمه القياسي لفنجاء الذي أحرز اللقب بخط دفاع استقبل 20 هدفاً فقط موسم 2015/2016.

الأرقام المميزة والعديدة التي سجلها ظفار إلى الآن والتي سيتنافس لكسر بعض منها ستسجل نسخة فريدة له إذا استطاع إحراز اللقب اخيراً والذي يبدو للجميع أنه يقترب لحسمه مبكراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى