اتحاد كرة القدم في ميانمار يدعم سلمان

(د ب أ)-توووفه

أعلن اتحاد ميانمار لكرة القدم تأييده لانتخاب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لولاية جديدة في الانتخابات التي ستقام في السادس من نيسان/أبريل المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأصدر اتحاد ميانمار بيانا رسميا اليوم الاثنين باسم رئيس اتحاد ميانمار نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، زاو زاو، أكد خلاله وقوفه وتمسكه بالشيخ سلمان للبقاء في منصب الرئاسة لولاية أخرى، بعدما ترك بصمة كبيرة في تطوير منظومة الاتحاد الآسيوي خلال السنوات الست الماضية، والتي شملت كافة أركان اللعبة عبر مجموعة من المبادرات والبرامج الرائدة، التي أظهرت التزامه التام بتطوير اللعبة على كافة الأصعدة والمستويات.

وجاء في البيان “لقد ساهم الشيخ سلمان بن إبراهيم في بناء عائلة كروية آسيوية متحدة، وتخطى جميع التحديات التي كانت تعترض طريق الكرة الآسيوية بقيادته الواعية وحنكته ورؤيته الواثقة ، وطبق العديد من التعديلات والتحسينات الجديدة التي أظهرت جدوى كبيرة وفاعلية متميزة خلقت المزيد من الاستدامة لكرة القدم في القارة الآسيوية”.

وأكد اتحاد ميانمار حاجة الاتحاد الآسيوي للشيخ سلمان لمواصلة برامج التنمية والإصلاحات التي انتهجها منذ تسلمه مهام الرئاسة، والتي لامست احتياجات الدول النامية مثل برامج تعزيز البنية التحتية، وتطوير أنظمة الإدارة وزيادة الدعم المالي المقدم للاتحادات الوطنية والعديد من البرامج الأخرى.

وأضاف “إننا نؤمن برؤية وأهداف الشيخ سلمان بن إبراهيم، ونرى بأنه الأصلح لتولي منصب الرئاسة، ونؤكد مجددا دعمنا له لولاية جديدة لمواصلة رحلة الإنجازات والمكتسبات بما يتماشى مع سياسات وأنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ ويحقق تطلعات اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

وانضمت ميانمار إلى اتحادات فيتنام والبحرين واليابان والهند وبوتان وقيرغيزستان وفلسطين والعراق والفلبين وعمان، والتي أعلنت في وقت سابق مساندتها الرسمية لاستمرار الشيخ سلمان لولاية جديدة في الانتخابات الآسيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى