اليوفي يأمل في تفادي مصير الريال وسان جيرمان 

(د ب أ)-توووفه

 بعد أن خسر يوفنتوس أمام أتلتيكو مدريد الإسباني 0-2 في ذهاب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بات الفريق الإيطالي أمام مهمة صعبة للغاية لقلب موازين المواجهة لصالحه وانتزاع بطاقة التأهل عندما يستضيف منافسه الإسباني غدا الثلاثاء في مباراة الإياب.

ويأمل يوفنتوس في تفادي المصير الذي واجهه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وباريس سان جيرمان الفرنسي، حيث فرط كل منهما في انتصاره في جولة الذهاب وخسر إيابا ليودع الفريقان البطولة من دور الستة عشر.

فقد تغلب الريال على أياكس الهولندي في عقر داره 2-1 ذهابا ثم خسر على ملعبه بالعاصمة الإسبانية إيابا 1-4، كما فاز سان جيرمان على مانشستر يونايتد الإنجليزي 2-0 في مانشستر ثم خسر إيابا في العاصمة الفرنسية 1-3.

وربما شكل الخروج المفاجئ للريال وسان جيرمان، نبأ سارا ليوفنتوس، الذي يعد مرشحا قويا للفوز باللقب هذا الموسم خاصة في ظل وجود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بين صفوفه.

لكن يوفنتوس تلقى صدمة بالهزيمة بثنائية نظيفة في مباراة الذهاب وهو ما يتحتم عليه استعادة التوازن منه في مباراة الغد من أجل مواصلة المشوار في البطولة.

ولم يظهر رونالدو، الذي اعتلى منصة التتويج بالبطولة الأوروبية خمس مرات، بأفضل مستوياته مع يوفنتوس في دوري الأبطال وقد سجل هدفا واحدا للفريق خلال سبع مباريات، علما بأنه سجل إجمالي 43 هدفا خلال النسخ الثلاث الماضية التي شهدت تتويجه مع ريال مدريد.

ومع ذلك، لا يزال يوفنتوس يثق بقدرات نجمه البرتغالي بشكل كبير ، وقد طالبه بالاستفادة من هذا الدعم خلال مباراة الغد.

وقال رونالدو في مقطع فيديو نشره بموقع شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر”: “أقول للجماهير: فكروا بإيجابية، وتمسكوا بالثقة. الأمر ممكن ولكننا بحاجة إلى مساعدتكم، سنسعى لتقديم كل ما لدينا على أرض الملعب وسنحتاج مساندتكم. استعدوا للعودة!.”

وتراجع دعم جماهير يوفنتوس شيئا ما خلال المباريات الأخيرة حيث أبدى المشجعون تذمرهم من ارتفاع أسعار التذاكر، لكنهم أكدوا عزمهم على دعم الفريق في مواجهة أتلتيكو.

إ ب أ

وأبدى فويتشيك تشيزني حارس مرمى يوفنتوس، ثقته في تقديم عرض جيد ولكنه أكد على الحاجة للتحسن في جميع المراكز على أرض الملعب.

وأضاف الحارس البولندي “يجب أن نؤدي بشكل أفضل من مباراة الذهاب، سواء في الدفاع أو الهجوم. يبدو الأمر بسيطا، لكنه ليس هكذا، يجب أن نثق في قدراتنا، فنحن نؤدي بشكل جيد للغاية، والمباريات التي أجريت مؤخرا في دوري الأبطال تظهر لنا أن الفرصة متاحة دائما.”

وتردد أن ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس يدرس الدفاع في مباراة الغد بثلاثة عناصر ، حيث ينتظر أن يخوض القائد جيورجيو كيليني المباراة رقم 500 له مع يوفنتوس، حيث يتطلع أليجري للتعامل بشكل جيد مع أسلوب دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد والذي يعتمد على طريقة 4 –4 –2.

ويفتقد أليجري في مباراة الغد جهود المدافعين اليكس ساندرو وماتيا دي تشيليو بسبب الإيقاف والإصابة، على الترتيب، لكن جواو كانسيلو بات لائقا للمشاركة على الجهة اليمنى كما ينتظر مشاركة مارتين كاسيريس وليوناردو سبينازولا ، الذي يظهر للمرة الأولى في البطولة.

وينتظر أن يعتمد أليجري في الهجوم على رونالدو إلى جانب ماريو ماندزوكيتش، لاعب أتلتيكو السابق، على أن يدعمهما باولو ديبالا أو فيدريكو برنارديسكي، ويتوقع أن يشارك دوجلاس كوستا، حتى لو لبعض الوقت في المباراة.

ويخوض أتلتيكو مدريد مباراة الغد بعد أن فاز مطلع هذا الأسبوع على ليجانيس 1-0 ليظل في المركز الثاني بالدوري الإسباني بفارق سبع نقاط خلف برشلونة الإسباني.

ويغيب المهاجم دييجو كوستا ولاعب خط الوسط توملاس بارتي عن مباراة الغد للإيقاف، كما يفتقد سيميوني جهود فيليبي لويس في الدفاع بسبب الإصابة، وتحوم الشكوك حول تعافي القائد دييجو جودين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى