ماذا ينتظر السويق في ظهوره الآسيوي الـ 43؟

مسقط– توووفه

 

يخوض ممثل السلطنـة نادي السويق مساء غد مواجهته الآسيوية الثانية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2019، حينما يحل ضيفا على نادي القادسية الكويتي الساعة الثامنة مساء بتوقيت السلطنة على استاد جابر الأحمد في العاصمة الكويت لحساب المجموعة الثالثـة.

هذه المواجهة هي الثانية للناديين بعد أن تعرض ممثل السلطنة للخسارة على يد المالكية البحريني 1/2،الأسبوع الماضي في مسقط، بينما عاد القادسية بالتعادل السلبي من أرض مضيفه العهد البحرينـي.

السويق الذي وصل للكويت مساء أمس وأجرى في ذات اليوم حصة تدريبية خفيفة يُجري اليوم حصته الرئيسية على ملعب المباراة بغياب هدافه محسن الغساني والذي تعرض للإصابة في مواجهة النصر بدوري عمانتل في الجولة الماضية.

القادسة بطل نسخـة 2014 سيخوض مباراته الأولى في الكويت لأول مرة منذ عام 2015 إثر تخلص الكرة الكويتية من إرهاصات إيقاف نشاط كرة القدم لقرابة ثلاث سنوات بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بالتزامن مع قرار اللجنة الأولمبيـة.

السويق يُدرك أن مهمته صعبة للغاية وهو الذي فرط في نقاط مواجهة المالكية في الجولة الماضية، حيث اختار السيطرة على الملعب وترك النتيجة يقبض عليها الضيف البحريني.

السويق والمالكية البحريني

وأية خسارة أخرى تضعه على أعتاب الخروج المبكر من البطولـة وتكرار سيناريو الموسم الماضي حينما تعرض لست هزائم متتالية في دوري المجموعات.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهرا في فندق “كراون بلازا” اعترف قاسم المخيني مدرب السويق بصعوبة المواجهة حيث أشاد بخبرة خصمه الكويتي وحنكته في هذه البطولة التي تعتبر المفضلة بالنسبه له، كما أشار المخيني إلى تأثير غياب محسن الغساني عن قائمة الفريق.

وتطرق الروماني إيوان مارين مدرب القادسية إلى غيابات الفريق المتمثلة في أيقونة الفريق بدر المطوع وأحمد الرياحي والكاميروني رونالد وانجا، وأشاد مارين بممثل السلطنة من خلال أدائه في الجولة الأولى وقال إن أصفر الباطنة لم يكن يستحق خسارة النقاط الثلاث في تلك المواجهـة

يدير هذه المواجهة طاقم تحكيم إيرني بقيادة الدولي بيجان حيدري، والمواجهـة رقم 43 آسيويا للسويق حيث لعب من قبل 42 مواجهة في هذه البطولة منها 37 في دوري المجموعات وسجل في المجمل العام 38 هدفا واهتزت شباكه 60 مرة.

وفي ذات المجموعة يلتقي أيضا مساء غد المالكية البحريني وضيفه العهد البحريني في الثامنة مساء بتوقيت مسقط على استاد مدينة خليفة الرياضية بالمنامة والأمل يحدو المالكية في الوصول للنقطة السادسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى