مشاركة ثالثة ناجحة لهوكي الجليد في كأس التحدي الآسيوي

توووفه- خليل التميمي

 

كسب منتخبنا لهوكي الجليد استفادة كبيرة من خلال مشاركته في منافسات بطولة كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد بماليزيا.

وتعتبر هذه المشاركة الثالثة للمنتخب في هذه البطولة التي نظمها الاتحاد الدولي لهوكي الجليد، حيث حل المنتخب العماني ثالثا في مجموعته بعد إندونيسيا ومكاو.

حيث لعب المنتخب أولى مباريات البطولة أمام إندونيسيا في الافتتاح ورغم تقديمه مستوى جيدا إلا أنه خسر في الثواني الأخيرة من المباراة بنتيجة 3/4.

ليعود مرة ثانية ويلعب مباراته الثانية أمام نفس المنتخب في مباراة الإياب ويخسر مرة أخرى أيضا بفارق هدف 5/6.

وفي المباراة الثالثة التي كانت أمام مكاو لم يكن المنتخب في يومه وقدم واحدة من أسوأ مبارياته في البطولة ومسيرته على الثلج وخسر بنتيجة غير متوقعة 1/6.

ليعود المنتخب ويقدم أفضل أداء له في البطولة ويرد اعتباره أمام مكاو مرة أخرى في مباراة العودة ويحقق انتصارا كبيرا 7/1.

إلا أن هذا الفوز لم يكن كافيا لعبور المنتخب للمرحلة الثانية بعد فوز مكاو على إندونيسيا في المباراة الأخيرة الذي أفقد المنتخب فرصة الصعود.

وقد توج منتخب منغوليا بطلا للبطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الفلبين 6/3، فيما حل منتخب سنغافورة في المركز الثالث بعد تغلبه على البلد المستضيف ماليزيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

واختير لاعب المنتخب العماني حسام الشحي أفضل لاعب في المنتخب في هذه البطولة.

وكانت بعثة المنتخب تكونت من رئيس اللجنة سعيد الزعابي وأمين السر سلطان السناني ومدير المنتخب قاسم البرعي ومدرب المنتخب خالد البلوشي ومساعده إبراهيم محمدي.

واللاعبين وهم عزيز الجديدي وإبراهيم الغابشي ومهند سبيل ومعاذ السيابي وسعيد الهنائي وسعود العوفي وطلال أمبوسعيدي وحسام الشحي وخليل الوائل وحارث الصابري وقصي الصلتي وأحمد قطامي وجهاد البلوشي ووليد الرزيقي وحمدون الراشدي ومحمد البلوشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى