انتر وأرسنال وحلم العبور بالدوري الأوروبي

(د ب أ)-توووفه

يتطلع كل من انتر ميلان الإيطالي وأرسنال الإنجليزي إلى اجتياز عقبة صعبة غدا الخميس في إياب دور الستة عشر لمسابقة الدوري الأوروبي من أجل بلوغ دور الثمانية للبطولة.

ويصطدم انتر ميلان بفريق إنتراخت فرانكفورت الألماني غدا في مواجهة صعبة للفريقين بعدما انتهت مباراة الذهاب على ملعب انتراخت بالتعادل السلبي فيما يحتاج أرسنال إلى استغلال خوض المباراة غدا على ملعبه وقلب النتيجة الإجمالية لصالحه بعد الخسارة 1-3 ذهابا على ملعب رين الفرنسي.

وتستحوذ المباراتان على الاهتمام الأكبر من بين جميع المباريات التي تشهدها جولة الإياب في دور الستة عشر للبطولة غدا.

وينتظر أن تحظى المباراة على ملعب “سان سيرو” في ميلانو بتكثيف أمني في ظل حصول 13 ألف و500 مشجع لإنتراخت فرانكفورت على تذاكر حضور المباراة ما يعني سفرهم إلى ميلانو لتشجيع فريقهم أمام انتر الذي يستعد أيضا لخوض ديربي المدينة أمام منافسه التقليدي العنيد ميلان يوم الأحد المقبل.

كما ينتظر أن تعاون الشرطة الألمانية نظيرتها الإيطالية في ميلانو خشية تكرار أحداث الشغب التي أثارها مشجعو إنتراخت فرانكفورت في العاصمة الإيطالية روما قبل مباراة فريقهم أمام لاتسيو الإيطالي في دور المجموعات للبطولة بشهر كانون أول/ديسمبر الماضي.

وقررت السلطات في ميلانو حظر بيع الكحوليات في مناطق عديدة بالمدينة غدا الخميس.

ورغم هذا، أوضح النادي الألماني أن مئات المشجعين قد يسافرون إلى ميلانو دون حصولهم على تذاكر وأنه لا توجد أسباب تدعو للتوقعات بحدوث مشاكل.

وأصبح إنتراخت فرانكفورت هو الممثل الوحيد الباقي للكرة الألمانية في هذه المسابقة بالموسم الحالي ، كما سيخوض الفريق مباراة الغد دون وجود مديره الفني آدي هيتر على مقعد المدرب أو بجانب خط الملعب نظرا لعقوبة الإيقاف المفروضة عليه بسبب ركله زجاجة مياه خلال مباراة الذهاب.

ولدى حديثه عن الأفضلية النسبية التي يمتلكها انتر قبل مباراة الغد، قال هيتر إن لاعبي فريقه “يجب ألا يلعبوا من أجل مدربهم وإنما من أجل إنتراخت فرانكفورت”.

وذكر كيفن تراب حارس مرمى إنتراخت فرانكفورت، والذي تصدى لضربة جزاء سددها مارسيلو بروزوفيتش في مباراة الذهاب: “ستكون مباراة مثيرة. انتر يحتاج للهجوم كما نحتاج نحن لتسجيل هدف من أجل التأهل. وضعنا جيد لأننا نحتاج فقط إلى تفادي الهزيمة”.

ومن ناحيته قال ماتيو بوليتانو لاعب انتر: “هناك العديد من المباريات. يجب أن نستعد لها كل واحدة فى وقتها . أمامنا أولا مباراة الخميس ثم تأتي مباراة الديربي… سيكون من الرائع أن نفوز في الديربي. ولكننا يجب أن نفكر أولا في مباراة أوروبية مهمة للغاية”.

وما زال ماورو إيكاردي خارج الحسابات في ظل عدم حسم تجديد عقده مع الفريق إضافة للإصابة في الركبة.

كما يفتقد الفريق جهود لاعبه لوتارو مارتينيز في هذه المباراة للإيقاف ما اضطر لوتشيانو سباليتي المدير الفني للفريق إلى الدفع باللاعب كيتا بالدي العائد من الإصابة في خط الهجوم.

كما يغيب الغاني كوادو أسامواه عن خط الوسط للإيقاف ورادجا ناينجولان وجواو ميراندا للإصابة وقد تحرم الإصابة الفريق أيضا من جهود مارسيلو بروزوفيتش.

ويحل نابولي الإيطالي ضيفا على ريد بول سالزبورج النمساوي بعدما فاز نابولي على ملعبه 3-0 ذهابا.

كما يحل تشيلسي الإنجليزي ضيفا على دينامو كييف الأوكراني بعدما فاز تشيلسي على ملعبه 3-0 ذهابا.

ويستضيف فياريال الإسباني فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي الذي خسر 1-3 على ملعبه ذهابا.

ويأمل بلنسية الإسباني في الاستفادة من الفوز غير المطمئن 2-1 ذهابا عندما يحل ضيفا على كراسنودار الروسي غدا.

ويفتقد بلنسية في هذه المباراة جهود لاعبيه داني باريخو وفاكوندو رونكاليا للإيقاف وإيزكويل جاري للإصابة.

ويحل أشبيلية الإسباني ضيفا على سلافيا براغ التشيكي بعد تعادلهما 2-2 ذهابا.

وقال بابلو ماشين المدير الفني لأشبيلية : “يجب علينا أن نجتهد كثيرا في هذه المباراة. سلافيا براغ فريق قوي وعلينا أن نبذل أقصى ما بوسعنا من جهد”.

ويستضيف بنفيكا البرتغالي فريق دينامو زغرب الكرواتي الذي حقق الفوز 1-0 على ملعبه ذهابا.

ويحتاج أرسنال إلى بذل جهد كبير على ملعبه غدا لتعويض تأخره 1-3 أمام رين الفرنسي ذهابا.

ويستعيد أرسنال إلى داخل صفوفه المهاجم ألكسندر لاكازيت بعد انتهاء إيقافه الذي تقلص من ثلاث مباريات إلى مباراتين.

وتمثل عودة لاكازيت دعما قويا لفريق المدرب الإسباني أوناي إيمري لكنه سيفتقد حهود اللاعب اليوناني سوكراتيس باباستاتوبولوس قلب دفاع الفريق والذي طرد في مباراة الذهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى