ميسي ينقذ برشلونة من ريمونتادا جديدة

(إفي) – توووفه

حجز برشلونة الإسباني مقعده بدور الثمانية لدوري الأبطال بعد أن دك شباك ضيفه أوليمبيك ليون الفرنسي (5-1) الأربعاء في إياب ثمن نهائي البطولة.
وعلى ملعب (كامب نو) لم يجد الفريق الكتالوني أي صعوبة في إنهاء الشوط الأول متقدما بثنائية حملت توقيع كل من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 18 والبرازيلي فيليبي كوتينيو في الدقيقة 31.
مهد ميسي انتصار البلاوجرانا في الدقيقة 18 بعد أن تصدى لركة الجزاء التي تسبب فيها الأوروجوائي لويس سواريز، لينفذها ‘ليو’ على طريقة بانينكا ببراعة كبيرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 31 أضاف كوتينيو الهدف الثاني بعد مجهود فردي من سواريز الذي مر من دفاع الفريق الضيف ليجد نفسه في مواجهة الحارس نتوي لوبيز ليقدم كرة على طبق من ذهب للاعب البرازيلي الذي أسكن الكرة في الشباك الخالية.
وفي النصف الثاني، كادت الأمور أن تتعقد على الكتيبة الكتالونية بعد أن سجل ليون هدف تذليل الفارق في الدقيقة 58 بقدم لوكاس توسارت من تسديدة قوية من داخل المنطقة بعد حالة من الارتباك في دفاع البلاوجرانا.
أعطى الهدف جرعة معنوية للاعبي ليون الذين سببوا إزعاجا كبيرا لدفاع البرسا.

إلا أنه كعادته ظهر ميسي في الموعد وسجل هدف حسم اللقاء تقريبا في الدقيقة 78 بعد أن راوغ ببراعة دفاع ليون ثم سدد كرة يمينية اصطدمت بيد الحارس البديل حاول الحارس البديل ماثيو جورجلين، ثم تهادت داخل الشباك، ليضيف هدفه الشخصي الثامن في البطولة هذا الموسم، ويتربع على صدارة الهدافين، بعد خروج البولندي روبرت ليفاندوفسكي مع فريقه بايرن ميونخ الألماني على يد ليفربول الإنجليزي.
انهار الفريق الفرنسي تماما ليستقبل هدفا رابعا في الدقيقة 81 بقدم المدافع جيرارد بيكيه وبهدية أخرى من ميسي، قبل أن يواصل النجم الأرجنتيني هداياه بتمريرة الهدف الخامس بعدها بأربع دقائق للفرنسي البديل عثمان ديمبيلي الذي انفرد ثم سدد بقوة من داخل المنطقة.

وبعد التعادل سلبيا في مباراة الذهاب، يلحق البلاوجرانا بركب المتأهلين لربع النهائي بإجمالي المواجهتين (5-1).
وبهذا يكتمل عقد المتأهلين لدور الثمانية بتأهل كل من: توتنهام هوتسبر ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول (إنجلترا)، وبورتو البرتغالي، وأياكس الهولندي، ويوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني.
يذكر أن قرعة دور الثمانية ستقام منتصف الشهر الجاري، حيث ستجرى مواجهات الذهاب يومي 9 و10 أبريل/نيسان المقبل، بينما ستلعب مباريات العودة يومي 16 و17 من نفس الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى