عهد جديد للأحمر العماني يبدأ من كوالالمبور

توووفه- خليل التميمي

 

يبدأ مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الهولندي إورين كومان مشواره الذي يستمر موسمين مع المنتخب العماني، حيث ستكون البطولة الرباعية الودية التي تقام في ماليزيا هي أول اختبار للمدرب الجديد في التعرف على لاعبي المنتخب الذين سوف يشتركون في البطولة التي أعلنت مؤخرا عن طريق المساعدين مهنا سعيد ووليد السعدي.

وكان كومان قد وصل السلطنة مؤخرا لبدء مشواره الجديد، مع تطلعات الجماهير العمانية لظهور مشرف للمنتخب العماني وعودة الانتصارات وتحسين العقم الهجومي الذي يعاني منه المنتخب في السنوات الماضية.

الجهاز الفني استعاد خدمات هداف المنتخب السابق عبدالعزيز المقبالي الذي غاب عن بطولة آسيا، وعودة المهاجم محمد مسلم عكعاك الذي غاب أيضا عن ذات البطولة بسبب الإصابة.

كما شهدت القائمة استبعاد المهاجم خالد الهاجري والإبقاء على المهاجمين الشقيقين محمد الغساني ومحسن الغساني لتدعيم خط الهجوم.

واستعان الجهاز الفني بلاعب خط وسط نادي ظفار حاتم الروشدي مجددا نظير تألقه في الدوري.

علي الحبسي

كما شهدت القائمة استمرار غياب حارس نادي الهلال السعودي علي الحبسي، والاستعانة بالحارس السابق للمنتخب مازن الكاسبي.

وغاب أيضا الظهير الأيمن سعد سهيل عن القائمة التي سوف تسافر إلى ماليزيا، مع استدعاء عدد من اللاعبين المحترفين في الدوري القطري والسعودي والمالطي..

وسوف تبدأ  البطولة في العشرين من الشهر الجاري ويواجه فيها المنتخب الوطني الدولة المضيفة أفغانستان وفي حال فوزه ينتظر الفائز من المباراة الثانية التي تجمع ماليزيا المستضيف وسنغافورة.

وتقرر أن تغادر بعثة المنتخب إلى ماليزيا بعد غد بقائمة تضم 22 لاعبا وهم: محمد المسلمي، وعلي البوسعيدي، وعلي سالم، ومعتز صالح عبدربه، وحارب السعدي، وحاتم سلطان الروشدي، ومحمود المشيفري.

وخالد البريكي، وأحمد الرواحي، ومحمد الشيبة، ومحمد خصيب،
ومسلم عكعاك، وياسين الشيادي، ومحمد الغساني، ومحسن جوهر، ومازن الكاسبي.

كما ضمت القائمة مجموعة من اللاعبين المحترفين خارج السلطنة تمثلت في فايز الرشيدي (العين السعودي)، وأحمد كانو (مسيمير القطري)، وعبدالعزيز المقبالي (الشمال القطري)، وجميل اليحمدي، ومحمد فرج (الوكرة القطري)، ورائد إبراهيم (فاليتا المالطي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى