تشيلسي يكتسح دينامو كييف

(د ب أ) – توووفه 

أحرز المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو ثلاثة أهداف (هاتريك)، وقام بصناعة هدف آخر، ليقود فريقه تشيلسي الانجليزي للصعود إلى دور الثمانية في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه الكبير 5 / صفر على مضيفه دينامو كييف الأوكراني اليوم الخميس في إياب دور الستة عشر للمسابقة القارية.

وكرر الفريق الانجليزي تفوقه على نظيره الأوكراني، بعدما سبق أن تغلب عليه 3 / صفر في لقاء الذهاب الذي جرى بملعبه (ستامفورد بريدج) بالعاصمة البريطانية لندن، ليفوز 8 / صفر في مجموع المباراتين، وينال بطاقة الترشح لدور الثمانية عن جدارة واستحقاق.

وافتتح جيرو التسجيل لتشيلسي مبكرا في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 33، فيما أحرز ماركوس أولونسو الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وعاد جيرو لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الرابع لتشيلسي وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 59، فيما اختتم كالوم هودسون أودوي مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس لتشيلسي في الدقيقة 78.

بدأت المباراة باستحواذ متبادل على الكرة، قبل أن تشهد الدقيقة الخامسة هدفا مبكرا لتشيلسي عن طريق جيرو.

وتابع المهاجم الفرنسي ركلة ركنية نفذها ويليان، ليقابلها روبن لوفتوس شيك بضربة رأس، لتصل الكرة إلى قدم جيرو، الذي سدد مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى، ليضعها على يسار دينيس بويكو، حارس مرمى دينامو كييف، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

وكاد لوفتوس شيك أن يضيف الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 11، حينما تلقى تمريرة من الناحية اليسرى عن طريق ماركوس ألونسو، ليراوغ الدفاع بمهارة، قبل أن يسدد من داخل منطقة الجزاء، لكن بويكو، أبعد الكرة بصعوبة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

حاول دينامو كييف العودة لأجواء المباراة من جديد، وأحرز لاعبه دينيس جارماش هدفا في الدقيقة 21، لكنه سرعان ما تم إلغائه بداعي التسلل.

وجاءت الدقيقة 33 لتشهد الهدف الثاني لتشيلسي عن طريق جيرو، الذي تابع تمريرة عرضية من جهة اليسار عن طريق ألونسو، ليسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، في حراسة مدافعي دينامو كييف، واضعا الكرة على يمين بويكو داخل الشباك.

وأهدر جيرو فرصة أخرى لتعزيز النتيجة في الدقيقة 40، عندما سدد ضربة رأس من متابعة لركلة ركنية نفذها ويليان، لكنه وضع الكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أضاف ألونسو الهدف الثالث لتشيلسي.

وتلقى ألونسو تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى من خلال كالوم هودسون، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة واضعا الكرة في الشباك الخالية بعدما مرت من أمام بويكو، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بثلاثية نظيفة.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب دينامو كييف، الذي حاول لاعبوه استغلال حالة الاسترخاء التي شعر بها نجوم تشيلسي.

وصادف الفريق الأوكراني سوء حظ بالغ في الدقيقة 51 حينما تلقى لاعبه سيرجي سيدورشوك تمريرة عرضية من جهة اليمين، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في كيبا اريزبالاجا حارس مرمى تشيلسي، قبل أن يخفق دفاع الفريق اللندني في إبعادها، لتتهيأ مجددا أمام سيدورشوك، الذي سدد في القائم الأيسر.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أحرز جارماش هدفا لدينامو كييف، لكن الحكم ألغى الهدف بسبب وقوع اللاعب في مصيدة التسلل.

سرعان ما استعاد تشيلسي زمام المبادرة من جديد، ليضيف جيرو الهدف الرابع للفريق الانجليزي في الدقيقة 59.

وتابع جيرو ركلة حرة من الناحية اليمنى نفذها ويليان عرضية على رأس اللاعب الفرنسي، الذي وضع الكرة على يمين بويكو وتعانق الشباك.

وأضاع ماركوس ألونسو فرصة تسجيل هدف آخر لتشيلسي في الدقيقة 62، عندما سدد قذيفة من ركلة حرة مباشرة على يمين بويكو، الذي أبعد الكرة بصعوبة بالغة، قبل أن تصطدم في باطن العارضة ويشتتها الدفاع عن المنطقة الخطرة.

واصل تشيلسي سيطرته على مجريات اللقاء، ليضيف كالوم هودسون أودوي الهدف الخامس في الدقيقة 78.

وتلقى كالوم هودسون تمريرة بينية من جيرو، انفرد على إثرها بالمرمى، بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها دفاع دينامو كييف، ليسدد من داخل المنطقة ويضع الكرة بسهولة على يسار حارس الفريق الأوكراني، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية، معلنا فوز تشيلسي 5 / صفر على دينامو كييف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى