بالصور: درع الوزارة في يد الفرسان

توووفه- نادر فرج

تصوير – عمار المسافر

 

توج فرسان يد نادي مسقط بمسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية لكرة اليد، بعد الفوز في المباراة النهائية على نادي عمان بنتيجة 26/22.

في مباراة الختام بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس ببوشر، وذلك برعاية سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانىء والشؤون البحرية.

مسقط وعمان – نهائي اليد

باغت مسقط نادي عمان بثلاثة أهداف متتالية عن طريق المحترف طارق جوادي ليأتي رد عمان عن طريق عبدالمنعم الناسلي بعد مرور 5 دقائق من بداية الشوط الأول.

ليضطر كمال مادون للدفع بالدينامو قيس الحسني ويتحامل على الإصابة، ويطرأ تحسن على أداء عمان ويجاري مسقط إلى دقيقة 5، حيث النتيجة 5/3 لمسقط.

قبل انتفاضة مسقط الثانية ويسجل 4 أهداف متتالية هذه المرة اثنان لهاني الدغيشي وهدف لطارق وأسعد، وتصبح النتيجة 9/3 ثم 11/4 في منتصف الشوط ثم 13/6 ويعود عمان ويسجل 3 أهداف قبل نهاية الشوط ويذهب بالنتيجة إلى 13/9.

مسقط وعمان – نهائي اليد

الشوط الثاني

يشهد عودة قيس إلى صناعة الأهداف لنادي عمان وبعد الهدف الافتتاحي لمسقط عن طريق النجم أسعد، ويسجل عمان 3 أهداف متتالية لعبدالمنعم والصلاح وبدر ليقلص الفارق إلى هدفين 14/12 في الدقيقة 6.

ويستمر فارق الهدفين إلى منتصف الشوط 18/16 ثم يسجل مسقط 3 أهداف متتالية لأسعد وطارق وطاهر ويذهب بالنتيجة إلى 21/16، ويضطر قيس إلى الخروج من الملعب بسبب تفاقم الإصابة ليحافظ مسقط على فارق ال 6 أهداف.

مسقط وعمان – نهائي اليد

حتى يطمئن للنتيجة في الدقيقة 28 والنتيجة تسير بتقدم مسقط 25/19، ويسجل عمان 3 أهداف لحفظ ماء الوجه وتنتهي المباراة 26/22.

ومضات

– لعب دينامو صناعة الألعاب لنادي عمان قيس بعد 5 دقائق من بداية المباراة بسبب الإصابة ولم يكن في مستواه المعروف، مما أدى إلى خروجه من الملعب ولم يستكمل المباراة مع الفريق.

– تألق ملفت لحراس مسقط حسين الجابري في التصدي لكرة نادي عمان والحارس الاحتياطي أمير الدغيشي في التصدي ل 3 رميات جزاء، واحدة منها في وجهه، مما أعطى أفضلية للفريق.

– استحق سلطان البلوشي البطاقة الحمراء بعد تصويب الكرة في وجه الحارس أمير الدغيشي.

– احتفالية أسعد الحسيني في الملعب قرب دكة الاحتياط لنادي عمان قبل نهاية المباراة ب 10 ثوان، تثير المدرب كمال مما أدى إلى حالة من الاشتباك واختلاط الحابل بالنابل ونتج عنها بطاقتان حمراوان وبطاقتان زرقاوان للفريقين.

– لولا تدخل مشرفي اللعبة في الفريقين أحمد سعيد من عمان ومحفوظ الوهيبي من مسقط لكانت الأمور خرجت عن السيطرة.

– احتسب الحكمان القاريان عمر وخميس 10 رميات جزاء للفريقين 5 لمسقط وسجل جميعها أسعد الحسني و5 لعمان سجل 2 وضيع 3 واحدة منها في وجه أمير الحارس الاحتياطي لمسقط.

مسقط وعمان – نهائي اليد

– بسبب التوقيت الغريب للمباراة (6:15) م راعي الحفل يحضر للمباراة متاخراً.

– المباراة الوحيدة في هذه البطولة يحضرها جميع أعضاء الاتحاد

– أعلن مدرب نادي عمان انه سوف يعتزل التدريب

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فاز نادي أهلي سداب بالمركز الثالث بعد تخطيه نادي السيب في مباراة شهدت الإثارة في الشوط الثاني، وانتهت بفارق نقطتين حيث كانت النتيجة النهائية 25/23.

وكان الشوط الأول انتهى لمصلحة نادي أهلي سداب بفارق كبير وهو خمس نقاط، حيث انتهى بنتيجة 17/12.

وبعد انتهاء المباراة قام راعي المناسبة بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى نادي مسقط بطل الدوري، ونادي عمان الوصيف، كما حصل نادي أهلي سداب على المركز الثالث.

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin