الكشري يترأس اجتماع خليجية السباحة بالكويت

توووفه- خليل التميمي

عقدت اللجنة التنظيمية للسباحة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها الدوري الاعتيادي بدولة الكويت الشقيقة، ترأس الاجتماع طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العماني للسباحة رئيس اللجنة.

حيث ناقش الاجتماع الأول للجنة لهذا العام عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتوصيات المرفوعة من اللجنة الفنية التابعة للجنة التنظيمية.

بدأ الاجتماع الذي عقد بفندق جي دبليو ماريوت بالكلمة الافتتاحية من طه الكشري رئيس اللجنة التنظيمية للسباحة بدول المجلس والتي شكر فيها رئيس وأعضاء الاتحاد الكويتي للسباحة على المبادرة في طلب الاستضافة وعلى الحفاوة وكرم الضيافة وحسن التنظيم.

ورحب فيها بالحضور من جميع اتحادات السباحة الوطنية الأعضاء وبالشيخ مشعل آل ثاني مدير الإدارة الرياضية بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وتطرق الكشري في كلمته إلى أهمية عقد هذا الاجتماع لمواصلة العمل المجيد الذي تقوم به اللجنة التنظيمية للسباحة كإحدى أهم وأنشط اللجان الرياضية بدول المجلس التي تسعى إلى تجاوز التحديات واستمرار الأنشطة والبطولات.

تحقيقا لأهداف مجلس التعاون الخليجي في تعزيز وتفعيل وتطوير العمل الشبابي الرياضي الخليجي المشترك.

مشيدا بالدور الذي يقوم به المسؤولون عن قطاعات الشباب والرياضة الخليجية ودعمهم للرياضيين والمنتمين للمجتمع الرياضي الخليجي والعمل على رعايتهم وصقلهم وتطويرهم بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتنمية البنى الأساسية والمنشآت الرياضية في دول المنطقة.

والتي أصبحنا نقطف ثمارها اليوم بتنظيمنا لأكبر المحافل والأحداث الرياضية العالمية.

من ثم قام قيس بن سعود الزكواني أمين سر الاتحاد العماني للسباحة أمين سر اللجنة التنظيمية باستعراض جدول الأعمال، حيث تم أولا اعتماد محضر الاجتماع الدوري الثالث والستين السابق للجنة والمنعقد بضيافة الاتحاد العماني للسباحة العام الماضي.

تبعه تهنئة الاتحاد الكويتي المنتخب مؤخرا واعتماد عضوية الكويتي تامر الشمروخ عضوا باللجنة التنظيمية ومواطنه جاسم الرميح عضوا باللجنة الفنية التابعة لها.

ومن ثم استعراض البرنامج العام للفعاليات والبطولات التي تنظمها اللجنة التنظيمية خلال العام الجاري وإقرار مواعيد البطولات الخليجية للسباحة.

حيث تستضيف دولة الكويت الشقيقة منافسات النسخة السابعة عشر من بطولة مجلس التعاون الخليجي للسباحة في المياه المفتوحة من 19 إلى 21 أبريل القادم.

ومنافسات البطولة السابعة والعشرين للألعاب المائية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية في رياضات السباحة والغطس وكرة الماء خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر القادم.

مع تحديد الموعدين القادمين لاجتماعي اللجنة التنظيمية واللجنة الفنية التابعة لها لتقاما بدولة الكويت الشقيقة على هامش استضافة خليجي 27 للألعاب المائية في سبتمبر المقبل.

كما ناقش رئيس وأعضاء اللجنة التنظيمية للسباحة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية التوصيات المرفوعة من اللجنة الفنية التابعة للجنة التنظيمية.

حيث ترأس الإماراتي عبدالله مبارك الزحمي اجتماع اللجنة الفنية ورفع خلاله التوصيات التي ناقشها وأقرها اجتماع اللجنة التنظيمية برئاسة طه الكشري، والتي كان أبرزها التصور المرفوع نحو تكريم الاتحادات الوطنية المجيدة في مختلف المجالات التنظيمية والفنية لمختلف الألعاب المائية في السباحة والسباحة المفتوحة والغطس وكرة الماء.

وذلك وفق معايير تنافسية رياضية تحسب بالنقاط مع تقديم جائزة لأفضل اتحاد وطني للسباحة في حفل رسمي بنهاية كل عام.

وناقش الحضور أيضا التوصية الخاصة بمقترح تنظيم بطولة الماسترز للسباحة على مستوى دول مجلس التعاون مع إحالتها للجنة الفنية للعمل على وضع برنامج المسابقات والمعايير والاشتراطات بحيث تقام بشكل مواز لبطولات السباحة الخليجية.

ومقترح تكريم الأعضاء الذين شاركوا خلال السنوات الماضية في تطوير عمل اللجان التابعة للجنة التنظيمية للسباحة مع تكليف اللجنة الفنية بوضع آلية ثابتة ومحددة للتكريم.

كما تم خلال استعراض توصيات اللجنة الفنية مناقشة توصية إدراج جدول للبطولات لأربع سنوات قادمة ليتسنى التخطيط والتنسيق والإعداد للمنتخبات الخليجية وفق جدول يراعي البطولات العالمية والأولمبية والقارية والإقليمية.

وشدد الحضور من أعضاء اللجنة التنظيمية على أهمية التواجد والمشاركة في المحافل والبطولات والاجتماعات الخاصة بالألعاب المائية على جميع المستويات الخليجية والإقليمية والقارية والدولية، وضرورة تواجد ممثل عن كل اتحاد فيها.

بعدها تم الإطلاع على الوضع المالي للجنة التنظيمية للسباحة واعتماده ومن ثم اختتم الاجتماع بمناقشة الرسائل الواردة وما استجد من أعمال واتفاق جميع الأعضاء والحضور بالإجماع على إبقاء مقر اللجنة التنظيمية للسباحة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية في ضيافة الاتحاد العماني للسباحة في مسقط للدورة الرابعة على التوالي 2019 – 2022.

جدير بالذكر أن الاتحاد الكويتي للسباحة استضاف على مدى اليومين الماضيين اجتماعي اللجنة التنظيمية للسباحة بمجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية واللجنة الفنية التابعة لها.

حيث ترأس اجتماع اللجنة التنظيمية رئيسها طه بن سليمان الكشري بحضور الشيخ مشعل آل ثاني مدير الإدارة الرياضية بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وقيس بن سعود الزكواني أمين سر اللجنة.

وأعضائها عبدالله مبارك الزحمي من الإمارات وأحمد محمد عبدالغفار من البحرين وطلال محمد الدرويش من قطر وعلي عون آل زايد من السعودية وثامر الشمروخ من الكويت، فيما أقيم اجتماع اللجنة الفنية قبل اجتماع اللجنة التنظيمية بيوم برئاسة عبدالله مبارك الزحمي من الإمارات.

وعضوية كل من وسام عبدالنبي الطيب من البحرين ومحمد عبدالله الشيب من قطر وجاسم محمد الغريب من السعودية وعلي بن خلف الشيدي من السلطنة وجاسم محمد الرميح من الكويت.

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin