الأحمر العماني يلحق بمونديال الباراجواي

توووفه – مسقط

حجز منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية مقعده في مونديال باراجواي “2019” للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن تفوق على شقيقه الفلسطيني بركلات الترجيح 2-1 إثر التعادل 2-2 في الأوقات الأصلية بعد ثلاثة أشواط ماراثونية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة أمم آسيا والمقامة حالية في مدينة بتايا التايلانديـة.

بدأ الأحمر هذه المواجهة بعزيمة وإصرار وثبات بتواجد هيثم حارب شوان في المرمى، وتواجد اللاعبين جلال السناني وعبدالله الصوطي ومشعل العريمي وخالد خميس العريمي.

الأحمر كان يدرك منذ البداية أن هذه المواجهة بمثابة الفرصة الأخيرة لحجز مقعده بالمونديال وكان يؤمن أن جهوده التي بذلها في التحضير لهذه البطولة منذ أشهر لن يكون لها معنى سوى بالتأهل لكأس العالم.

المنتخب الفلسطيني هو الآخر كان يؤمن بحظه في المنافسة وفاجأ منتخبنا بهدف أبو عبيدة أبقى عليه حتى نهاية الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني كثف منتخبنا الوطني من هجماته بحثا عن هدف التعادل ولكن الحارس الفلسطيني وقف سدا منيعا أمام كل الهجمات.

والسيناريو يتكرر مرة أخرى بخطأ مشترك من حارس الأحمر والمدافع يتسبب في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الفدائي عن طريق فادي العرواي وينتهي الشوط الثانـي بهدفين مقابل لاشيء.

في الشوط الثالث كانت الرغبة العمانية حاضرة أكثر هذه المرة وتحدت قوة دفاعات وحارس فلسطين، وبعد هجمات مكثفة تمكن المتألق سامي البلوشي من تسجيل هدف بعد رأسية مركزة.

ذات اللاعب أيضا جلب التعادل لمنتخبنا الوطني قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الثالث.

فيما بعد سيطر الأحمر بخبرته وحضوره البدني الفعال ولكن دون تغيير في النتيجة لينتهي الشوط الثالث بالتعادل 2-2 والحسم يتأجل.

وفي ركلات الترجيح أضاع منتخبنا وفلسطين أول ركلتين، واستمر التعادل في الركلة الثانية، حتى ابتسم الحظ للأحمر حينما سجل مشعل العريمي وأضاع فادي الراوي ليتأهل المنتخب للمونديال ويحتل المركز الثالث آسيويـا.

وتقام منافسات كأس العالم في باراجواي وتحديدا شواطئ مدينة أوسونسيون في الفترة من 21 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر القادمين.

ويأمل الأحمر من خلال هذا المونديال الثالث له، تحقيق نتائج أفضل من السابق حيث ودع مونديال رافينها 2011 من الدور الأول بدون نتائج ترضي الطموحات والتطلعات.

حيث خسر مبارياته الثلاث تواليا أمام الأرجنتين والسلفادور على التوالي، وفي مونديال إسبينهو 2015 خسر من سويسرا وإيطاليا 5-2 و4-2 وفاز على كوستاريكا 7-2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى