بالفيديو: صور يضرب موعدًا أمام فنجاء في نهائي الكأس

توووفه – لؤي الكيومي

 

جدد صور تفوقه على مجيس بهدفين دون رد وخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، وذلك على أرضية المجمع الرياضي بصور.

الشوط الأول

لم تشهد بداية اللقاء محاولات سوى تناقل الكرة بين أقدام لاعبي الفريقين بالرغم من العنف الذي ظهر على لاعبي مجيس إلا أنه اصطدم بفريق منظم دفاعياً متوازن بين الجانب الهجومي والدفاعي.

صور لم يخلق الكثير من المساحات لمهاجمي مجيس بالرغم من اعتماد الفريق البحري على إرسال الكرة خلف مدافعي صور ومحاولة الوصول إلى المرمى وتسجيل هدف السبق الذي قد يسهل مهمة العودة إلى أجواء اللقاء.

الدقائق سارت دون جديد يذكر سوى بعض المحاولات الخجولة لنادي مجيس، وفرصة خطيرة سنحت لصور في الدقيقة 40 عبر رأسية عبدالخالق فايل ولكنها لاقت استبسال اليمني علاء الدين نعمان ودفاعات مجيس.

صور ومجيس .. كأس جلالة السلطان

 

توغل لاعب صور المعتصم المخيني داخل منطقة العمليات وأرسل كرة قوية جانبت القائم الأيسر لمرمى سهيل ثويني، انتهى عليها الشوط الأول.

الشوط الثاني

ومع انطلاق الشوط الثاني لم يشكل الفريقان اختلافاً كبيراً على مستوى أسلوب اللعب خصوصاً النهج الهجومي لمجيس الذي ظل على استحياء.

الدقيقة 47 حملت الأخبار السارة لنادي صور عن طريق اللاعب خالد صالح برأسية لم يتعامل معها سهيل ثويني بإحكام، واضعاً فريقه في المقدمة.

أشرك مدرب مجيس سالم سلطان، أسعد المرزوقي، ورفاقه وتحركات حسن ربيع ويعقوب عبدالكريم أعطت الفريق البحري شكلاً هجومياً للفريق إلا أن جميع هجماته تكسرت أمام دفاعات صور وتألق حارسه بسام العلوي الذي كان سداً منيعاً.

صور ظل يهدد مرمى مجيس عبر لاعبه النشيط أحمد السيابي الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني في أكثر من مناسبة لولا تدخل الحارس سهيل ثويني وسط سلبية تامة من لاعبي وسط ودفاعات مجيس.

التونسي الزبير محمد سيّر المباراة حسبما أراد وتحكم في إيقاع اللعب معظم أوقات اللقاء ونجح فريقه في إضافة الهدف الثاني عن طريق سامبا تونكارا في الدقيقة 85 مستغلاً عرضية مثالية من زميله توريه.

اللقاء سار إلى نهايته بتفوق صور بهدفين دون رد، لتنطلق الأفراح في أرضية الملعب إذ أعلن صور عودته من جديد إلى منصات التتويج عبر بوابة كأس جلالة السلطان ويضرب موعداً مع فنجاء على لقب البطولة.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء الحكم قاسم الحاتمي،
وساعده على الخطوط عبدالله الجرداني وناصر البوسعيدي ، وإسحاق الصبحي حكماً رابعاً وهيثم العامري ومازن المشيخي كحكمين إضافيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى