“هاتريك” ميسي يبتعد بالبرسا في الصدارة 

(افي)-توووفه

كعادته خطف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأنظار من الجميع بعد أن سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” ليقود بها فريقه برشلونة لدك شباك مضيفه ريال بيتيس (1-4) والابتعاد أكثر بصدارة الليجا، وذلك في اللقاء الذي جمعهما أمس الأحد على ملعب (بينيتو فيامارين) في ختام الجولة الـ28 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

أنهى البلاوجرانا الـ45 دقيقة الأولى متفوقا بثنائية ‘ليو’ في الدقيقتين 18 و45 ، حيث جاء الهدف الأول بطريقة رائعة من ركلة حرة من على حدود المنطقة نفذها النجم الأرجنتيني ببراعة من فوق الحائط البشري على يمين الحارس باو لوبيز.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط، ضاعف ميسي النتيجة بعد تمريرة رائعة بالكعب من شريكه في الهجوم الكتالوني الأوروجوائي لويس سواريز لينفرد “البرغوث” بالمرمى ويلدغ الكرة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، كلل سواريز مجهوده الكبير في اللقاء بهدف ثالث رائع في الدقيقة 63 ومن مجهود فردي كبير بعد أن تلاعب بدافع أصحاب الأرض قبل أن ينفرد بالحارس ويضع الكرة بهدوء على يمينه، رافعا رصيده لـ18 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين.

وفي الدقيقة 82 سجل لورين مورون هدفا شرفيا للفريق الأندلسي بتسديدة مقوسة من داخل المنطقة مرت على يمين تير شتيجن.

ولكن لم تكد تمر 3 دقائق حتى أنهى صاحب الكرة الذهبية (5 مرات) اللقاء تماما بهدفه الثالث “الهاتريك” والرابع للبرسا وبطريقة ولا أروع بعد أن لعب كرة ساقطة “لوب” من فوق الحارس أثناء تقدمه من مرماه بقليل لترتطم الكرة بالعارضة وتسقط خلف خط المرمى، ليحلق في صدارة الهدافين برصيد 29 هدفا.

وحقق برشلونة أكثر من إيجابية بهذا الانتصار، حيث أنه سيدخل لفترة التوقف الدولي منتشيا بهذا الانتصار الكبير.
كما أن كتيبة إرنستو فالفيردي ثأرت من ريال بيتيس الذي كبدها الخسارة الوحيدة على ملعبها هذا الموسم، والثانية إجمالا في الليجا، في الدور الأول (3-4).

ووسع حامل اللقب الفارق مع الأتلتي، الذي خسر أمام أثلتيك بلباو بثنائية نظيفة، إلى 10 نقاط ليقترب أكثر من حسم اللقب الثاني على التوالي والـ26 في تاريخه، حيث بات رصيده 66 نقطة.

على الجانب الآخر، تجرع “الفيرديبلانكوس” الخسارة الثانية على التوالي في عقر داره، الـ11 إجمالا هذا الموسم، ليظل رصيده عند 39 نقطة في المركز الثامن. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى