إنتر ميلان يواصل هيمنته على “دربي الغضب”

(افي)-توووفه

واصل إنتر هيمنته على مدينة ميلانو بعد أن حسم دربي “الغضب” على حساب جاره اللدود ومضيفه ميلان بنتيجة (2-3) الأحد في قمة مواجهات الجولة الـ28 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم “السيري آ”.

وعلى ملعب (سان سيرو)، لم ينتظر الفريق الضيف كثيرا من أجل تمهيد الطريق لشباك الحارس جانلويجي دوناردوما وافتتح مسلسل التهديف بعد 3 دقائق فقط عن طريق الأوروجوائي ماتياس فيسينو الذي استغل تمهيدا رائعا بالرأس من المهاجم الأرجنتيني الشاب لاوتارو مارتينيز ليسكن الكرة في الشباك الخالية من حارسها، لينتهي الفصل الأول من “الدربي” بهذا الهدف.

وكما كانت بداية اللقاء ساخنة، كانت انطلاقة الشوط الثاني كذلك، حيث ضاعف المدافع الهولندي ستيفان دي فري من تقدم كتيبة المدرب لوتشانو سباليتي في الدقيقة 51 برأسية رائعة من تمريرة عرضية من ماتيو بوليتانو في اليمين ليرتقي فوق الجميع ويسكنها بمهارة على يسار دوناروما.

ولكن سرعان ما عاد الفريق اللومباردي في اللقاء بهدف تذليل الفارق في الدقيقة 57 عن طريق الفرنسي تيموي باكايوكو الذي حول مخالفة نفذها التركي هاكان تشالهان أوجلو قبل منطقة الجزاء بقليل، ليحولها اللاعب الأسمر برأسه في شباك سمير هاندانوفيتش.

ولكن في الدقيقة 67، عاد “النيراتزوري” لتوسيع الفارق مجددا عن طريق لاوتارو هذه المرة من علامة الجزاء.

استمرت الإثارة في اللقاء بعد أن قلص “الروسونيري” الفارق مجددا بالهدف الثاني بعد أن تابع المدافع الأرجنتيني ماتيو موساكيو الكرة المرتدة من هاندانوفيتش داخل الشباك.

وبهذا الانتصار يضرب إنتر أكثر من عصفور بحجر، حيث أنه واصل علو كعبه على جاره اللدود هذا الموسم، بعد أن حسم مواجهة الذهاب على ملعبه (جوزيبي مياتزا) بهدف نظيف.

كما أن إنتر حقق فوزا في مباراة غريمه اللدود وهو صاحب الأرض في “السيري آ” لم يتحقق منذ سبع سنوات وتحديدا منذ مباراة الدور الأول لموسم (2012-13)، عندما فاز بهدف نظيف.

واستعاد الفريق أيضا بهذه النتيجة المركز الثالث بعد أن رفع رصيده لـ53 نقطة.

ويعد الفوز أيضا تصحيح لمسار الفريق بعد الخروج القاري من ثمن نهائي الدوري الأوروبي على يد آينتراخت فرانكفورت الألماني.

على الجانب الآخر، توقف مسلسل انتصارات كتيبة جينارو جاتوزو خلال الخمس مواجهات الأخيرة في المسابقة، ليتجمد رصيد الفريق عند 51 نقطة ويتراجع للمركز الرابع.

وتعد هذه المباراة السادسة على التوالي التي لا يعرف فيها ميلان طعم الانتصار على إنتر في الدوري (3 تعادلات و3 خسائر)، وبالتحديد منذ موسم (2015-16) عندما فاز في مباراة الدور الثاني على ملعبه بثلاثية نظيفة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى